إعلان

لا أريد التصعيد.. عنتر هلال يتهم أحمد مكي بالتعدي على حقوقه الأدبية

01:53 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

احمد مكي وعنتر هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

هاجم الشاعر عنتر هلال، الفنان أحمد مكي، بسبب أغنية "تملي الصبح بدري"، التي قدمها مكي ضمن أحداث فيلمه "طير إنت"، عام 2009، والتي تعود في الأصل له مؤكدًا أن الأخير تعدى على حقوق الملكية الأدبية.

ونشر "هلال"، مقطع فيديو لأغنيته التي عُرضت عام 1988 في مسرحية "نسرين صانعة الألعاب"، وقامت ببطولتها وقتها الفنانة المعتزلة نسرين، وعلق على الفيديو قائلًا: "لو أنت أحمد مكي أنا عنتر هلال، الشاعر اللي أنت أخدت أغنيته سوا سوا في الخضرة والهوا، بدون وجه حق ونزلتها في فيلم طير أنت".

وأضاف: "أنا عاوز المقابل المادي لذلك، أنا كلمت إسعاد يونس وقالت إنك أخدت كل الفلوس، لا أريد أن أصعد الموضوع في اتجاه الصحافة والمحاكم وجمعية المؤلفين وحق الأداء والملكية الفكرية.. ببساطة أعطني حقي وأعطيك تنازلًا قانونيًا وتنتهي المشكلة".

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها هلال عن مقاضاة "مكي"، فقد سبق وقال في تصريحات لـ"مصراوي"، في نوفمبر العام الماضي، إنه لن يتنازل عن حقه القانوني في مقاضاة مكي، مؤكدًا أن الأغنية المشار إليها من كلماته وألحان سامي مرقص المهاجر حاليًا بأستراليا، وإنه فوجئ بتقديمها بالفيلم من دون إذنٍ منه مؤلفًا باستغلالها".

وأكد "هلال"، أنه بادر بالبحث عن الحلول الودية، ولم يفلح -بحسب تعبيره-.

فيلم "طير أنت" عُرض لأول مرة عام 2009، وهو من بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب وهشام إسماعيل ومحمد سلام، ومن تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي.

عنتر هلال هو شاعر غنائي، كتب للعديد من المطربين، أبرزهم: محمد فؤاد وحميد الشاعري وهشام عباس وحمادة هلال، وهو صاحب الأغنية الشهيرة "كامننا" التي غناها الفنان محمد فؤاد في فيلم "إسماعيلية رايح جاي".

عنتر هلال يهاجم أحمد مكي

فيديو قد يعجبك: