شائعة وفاتها وأغرب إعلان في الصُحف وحقيقة عودتها للتمثيل.. حكايات شمس البارودي

09:30 ص الأحد 04 أكتوبر 2020


كتبت - ياسمين الشرقاوي:
تحتفل الفنانة المعتزلة شمس البارودي، اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر، بعيد ميلادها، إذ ولدت في عام 1945.

وتعتبر شمس من حسناوات السينما المصرية خلال حقبتي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، قبل أن تُفضل الاعتزال.

درست "البارودي" في معهد الفنون المسرحية لمدة عامين ونصف وشاركت في أول مسلسل تليفزيوني لها بعنوان "العسل المر".

عُرفت بتقديمها العديد من مشاهد الإغراء في بدايتها الفنية، من خلال مشاركتها في أفلام: "الجبان والحب"، "حمام الملاطيلي"، "عالم الشهرة"، "كفاني يا قلب"، "شاطئ الحب"، "كان الحب"، "المرأة التي غلبت الشيطان"، "امرأة سيئة السمعة"، فرقه المرح" و"فندق السعادة".

تزوجت شمس البارودي عام 1969 من الأمير خالد بن سعود، ثم انفصلا بعد فترة قصيرة، لتتزوج بعده من الفنان الكبير حسن يوسف عام 1972، ليثمر زواجهما عن أربع أبناء هم: ناريمان ومحمود وعمر وعبدالله.

في عام 1982، قررت شمس البارودي اعتزال الفن بشكل نهائي، رغم تألقها وتحقيقها شهرة واسعة، وذلك بعد أداء مناسك العمرة، وقامت بارتداء النقاب لفترة ثم تخلت عنه واكتفت بالحجاب.

رغم اعتزالها الفن، إلا إنها كانت تتلقى العديد من عروض الأفلام من بعض المنتجين، وهو ما دفعها لنشر تنويه في بعض الصحف القومية، جاء فيه: "من ضار مسلمًا ضاره الله، ومن شاق مسلمًا شاق الله عليه، صدق رسول الله، تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حاليًا أو مستقبلًا كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائيًا منذ شهر فبراير 1982 بعد أدائها للعمرة، وحسبي الله ونعم الوكيل".

شمس جمعتها قصة حب بالفنان حسن يوسف، وحكى يوسف في لقاء قديم أجراه مع المذيعة إنجي علي على قناة نايل سينما، قائلًا: "فضلت متلطم لحد ما شفت شمس، شفت فيها كل المواصفات الحلوة، ولاقيت المظهر مبهر، وكانت ملقبة في ذلك الوقت بجميلة الجميلات، وكان لها قوام ما شاء الله، الله أكبر".

وأكد "يوسف"، أنه عندما تزوجها كانت في قمة تألقها: "منتجين مصر كلهم متعاقدين معها، ولكنني كنت طلبت منها شيء وهو أننا بعد الزواج لن تمثل إلا أمامي، ووجدتها وافقت وقالت لي إذا أردت أن أترك التمثيل سأتركه".

في يونيو الماضي، أجرت البارودي مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد، ببرنامجه "القاهرة اليوم"، مؤكدة إنها ما زالت تحتفظ بصداقاتها مع بعض الفنانات بينهن الفنانة شهيرة، والفنانة سهير رمزي، والفنانة عفاف شعيب.

في ديسمبر 2019، انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بعودة شمس البارودي للتمثيل مرة أخرى، ولكن خرج حسن يوسف للنفي قائلًا: "إشاعة سنوية، بتطلع في رمضان، السنة دي طلعوها بدري شوية، شمس معتزله بقالها 37 سنة، ولا تفكر أبدًا إنها تقف أمام الكاميرا مرة ثانية".

View this post on Instagram

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv) on

في منتصف العام الماضي، ترددت شائعة وفاة شمس البارودي بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع "يوسف"، للخروج والنفي من خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج قال فيها: "كل ما تردد مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة"، مؤكدًا أن الفنانة شمس البارودي تتمتع بصحة جيدة، وقال: "مراتي زي الفل أهي، وقاعدة قدامي بتقرأ قرآن".

وتابع حسن يوسف معربًا عن استياءه: "دول ناس عندهم فراغ دول موتوني 3 مرات قبل كده، وعادل إمام موتوه 6 أو 7 مرات، الناس اللي بتطلع الشائعات دي نفوس بشرية مريضة بتعاني من فراغ وده حذر منه الرسول، والفراغ ده إما بيخلق نوازع شريرة إيذاء الناس أو يحث الإنسان على المشاركة في أي عمل خير".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113027

    عدد المصابين

  • 101881

    عدد المتعافين

  • 6548

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي