إعلان

المخرج شريف مندور يشكر مهرجان الجونة السينمائي لهذا السبب‬

01:56 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020

شريف مندور

كتب- مصطفى حمزة:
أشاد المخرج السينمائي شريف مندور بفيلم "The KID" لشارلي شابلن بنسخة 4K ، أمس الثلاثاء ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، بعد 100 عام من إنتاجه، وقام المايسترو أحمد الصعيدي بقيادة الأوركسترا الذي قام بعزف موسيقى الفيلم مباشرة أثناء عرض العمل.
وكتب عبر صفحته بفيسبوك: "شيء عادي إنك تشوف فيلم وتستمتع، لكن لما تشوف فيلم شفته كتير قبل كده أبيض وأسود، صامت، معمول من ١٠٠ سنة، و تسمتع بشدة، ده مش عادي، وبيثبت إن الفن مش بيموت.. شكرا مهرجان الجونة على عرض فيلم The Kid لشارلي شابلن بنسخة 4k و إتاحة الفرصة إننا نسمع الموسيقى اللي ألفها شابلن نفسه، لايف من أوركسترا أحمد الصعيدي مع الفيلم".

فيلم "The Kid" وهو واحد من 6 أفلام تم إضافتهم إلى السجل الوطنى للفيلم الأمريكى وهم المهاجر (1917)، وحمى الذهب (1925)، أضواء المدينة (1931)، الأزمنة الحديثة (1936)، والدكتاتور العظيم (1940).

فيلم "The Kid" من إخراج وسيناريو وموسيقى شابلن وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى عن طفل لقيط تتركه والدته الفقيرة فى الشارع؛ لأنها لا تستطيع إعالته، أملا فى أن يعتني به شخص آخر أكثر رخاء، فيعثر عليه شابلن، ويعانيان معا من ضيق العيش، والحياة الفقيرة، ويشارك فى بطولة الفيلم إلى جانب "شارلى شابلن"، الممثلة إدنا بيرفيانس فى دور الأم، كما جسد دور الطفل الممثل جاكى كوجان.

2

فيديو قد يعجبك: