رسالة من وزارة الصحة للفنانين الحاضرين فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

08:03 م الجمعة 23 أكتوبر 2020
رسالة من وزارة الصحة للفنانين الحاضرين فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة-مصراوي:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة حريصة للغاية على تأمين ضيوف الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي والتي تنطلق مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف مجاهد، في تصريحات لفضائية ON E، "الوزارة تقدم خدمات بشكل متواصل في الجونة، أدوية ومستلزمات صحية متوفرة بشكل جيد، سيارات إسعاف ونقدم خدمة تحليل PCR للضيوف قبل العودة لبلادهم للتأكد من خلوهم من كورونا، كما أن الحجر الصحي في المطارات يقوم بدور كبير، وهناك شرط أساسي للدخول أيضا سلبية التحليل".

تابع: "كل الأماكن تم تأمينها بشكل كامل، وهناك مؤشرات جيدة من حيث التباعد وارتداء الكمامات من المشاركين في الدورة".

وعن نصائح الوزارة للحاضرين فعاليات المهرجان، قال مجاهد: "نناشد كل المواطنين والفنانين والضيوف الحاضرين فعاليات المهرجان الالتزام بشكل كامل للمحافظة على أنفسهم وغيرهم، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، لدينا خطة تأمين على أعلى مستوى بالفعل، ولكن مشاركتكم والتزامكم بارتداء الماسك والالتزام بالتباعد الاجتماعي مهمة للغاية، دوركم مهم، أعلموا أن المهرجان يمثل صورة مصر أمام العالم لتنشيط السياحة".

استكمل: "نحن في الوزارة نحرص تماما على تأمين كل الفعاليات والمهرجانات، وعلينا كلنا الالتزام والتباعد وارتداء الكمامات، والسيدة الوزيرة موجودة في إيطاليا الآن لكنها متابعة كل المستجدات المتعلقة بالمهرجان".

وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويُقام حفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد من خلال وضع مقعد يفصل بين كل ضيفين، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.

وتبدأ فعاليات المهرجان المتمثلة في عروض الأفلام، والندوات وجلسات النقاش مع صباح يوم السبت 24 أكتوبر، ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.

يُنظَم المهرجان، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان ووزارة الثقافة والمركز القومي للسينما.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي