إعلان

فرقة إسرائيلية تغني من ألحان حسين الجسمي.. وهكذا رد على مهاجميه

07:37 م الجمعة 02 أكتوبر 2020

حسين الجسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

منذ 15 سبتمبر الماضي، حدث تغير تاريخي كبير في العلاقات الإماراتية الإسرائيلية بعد توقيع اتفاق سلام بينهما في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن ذلك الحين، تستجد مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، ومن بينها المجال الفني، حيث غنّت فرقة النور الإسرائيلية من ألحان النجم حسين الجسمي بمناسبة اتفاق السلام بينهما.

واستخدمت فرقة النور الإسرائيلية لحن أغنية الجسمي "أحبك" والتي لحنها وأصدرها عام 2018 من كلمات أحمد الصانع وتوزيع ومكساج وماستر وليد فايد، وأعادت الفرقة توزيع الأغنية ونشرتها عبر قناتها على موقع "يوتيوب".


وقالت الفرقة الإسرائيلية في وصف الأغنية عبر "يوتيوب"، إنها تأتي بمناسبة معاهدة السلام التي وصفتها بأنها "ملهمة للأمة"، لافتة إلى أن المقطع هذا هو "تكريم لدولة الإمارات" بالتعاون مع المخرج رونين بيليد حداد، وأرييل كوهين المدير الموسيقي للفرقة.

وحول التعاون، قالت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "فرقة النور الإسرائيلية تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بمناسبة معاهدة السلام"، مضيفةً بالعبرية: "سأحبك".

وعبر هاشتاج "#عار_عليك_يا_جسمي"، دوّن الكثير من رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، معربين عن رفضهم تعاون الجسمي مع فرقة إسرائيلية.

وردًا على هذا الهاشتاج، قال حسين الجسمي في تغريدة مقتضبة عبر "تويتر": "فانية.. فكُن لطيفاً".

يشار إلى أن آخر أغنيات حسين الجسمي "بالبنط العريض" والتي طرحها في منتصف أغسطس الماضي، حققت نجاحًا كبيرًا وتجاوزت مشاهداتها عبر قناته على "يوتيوب" حتى الآن 165 مليون مشاهدة، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان حسين الجسمي، وتوزيع ومكساج وماستر توما.

فيديو قد يعجبك: