إعلان

تصف نفسها بـ"الشعنونة" وهذه حيلتها لاستعطاف والدها.. معلومات عن ياسمين ممدوح وافي

09:00 ص الجمعة 02 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

لفتت الفنانة ياسمين ابنة الفنان الراحل ممدوح وافي، الأنظار من خلال مشاركتها في حكاية "ضي القمر" بمسلسل "إلا أنا"، الذي يعرض حاليًا عبر قناة DMC، وتجسد خلاله شخصية "نيفين".

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن ياسمين..

- من مواليد 1987، وتخرجت في كلية الآداب.

- تعمل في المجال السينمائي وشاركت في العديد من العروض بمسرح الجامعة.

- حصلت على عدة جوائز على خلفية مشاركتها المسرحية بحسب تصريحها في لقاء تليفزيوني قديم.

- ياسمين هي الابنة الصغرى للفنان الراحل ممدوح وافي، ولديها شقيق يدعى "هاني"، وشقيقة وسطى تُدعى "نورا".

- قالت في لقاء تليفزيوني سابق إن شقيقها يعمل في المجال الصحفي ووصفت نفسها بـ"الشعنونة"، مؤكدة إنها تشبه جدتها لوالدها كثيرًا.

- كما روت تفاصيل موقف كوميدي جمعها بوالدها الراحل، قائلة: "أنا شبه مامته أوي ولما كان بيجي يضربني كنت بقوله هتضرب أمك يا ولد فكان يتراجع ويفضل يضحك".

الفنان ممدوح وافي رحل عن عالمنا في الـ17 من أكتوبر عام 2004، بعد صراع مع مرض السرطان.

بدأ حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية إلا أن عشقه للفن جعله يتجه إلى التمثيل حتى إنه قرر أن يصقل موهبته عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأ مشواره الفني عام 1979 من خلال المسرح، إذ شارك في العديد من الأعمال المسرحية، منها "حمري جمري"، "بندق بيه"، "الورثة" إلى جانب مشاركته في مجموعة من المسرحيات للفنان محمد صبحي منها "الهمجي"، إضافة إلى مسرحيات "هي والتلامذة"، "حضرات السادة العيال"، و"تزوير في أوراق عاطفية".

شارك أيضًا في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، ومن أبرزها "الحاج متولي"، "السيرة الهلالية"، "ونيس"، "قط وفار"، "حارة المحروسة"، "الزوجة أول من يعلم"، "رجل من زمن العولمة"، و"سنبل بعد المليون".

واقتحم عالم السينما عام 1985 من خلال دوره في فيلم "الإنس والجن"، وبعد ذلك شارك في عدد من الأفلام مع الراحل أحمد زكي، منها "استاكوزا"، "أبوالدهب"، "سواق الهانم"، "مستر كاراتيه"، "ناصر 56".

فيديو قد يعجبك: