إعلان

نجله يجيب.. هل سجل محمود ياسين القرآن بصوته وأوصى بإذاعته بعد وفاته؟

08:05 م الأحد 18 أكتوبر 2020

القاهرة- مصراوي:

مفاجأة كشفها الكاتب وحيد حمدي شقيق الفنانة شهيرة، تتعلق بزوجها الفنان الكبير محمود ياسين، في اليوم التالي لوفاته في 14 أكتوبر الجاري، إذ قال إنه سجل القرآن الكريم كاملا بصوته، وأوصى بإذاعته بعد وفاته.

ونشر حمدي، صورة تجمعه بالراحل محمود ياسين عبر حسابه بـ"فيسبوك"، معلّقا: "هذه الصورة عمرها حوالى 30 سنة جمعتنا أنا وابني (أحمد) وكان عمره 7 شهور، وأبيه (محمود) كما كنا نناديه أنا وأشقائي لأنه أصبح الأخ الأكبر لنا، فقد تزوج شقيقتي شهيرة منذ 50 عاما بالكمال والتمام، وتزوجا بعد وفاة والدي وبالتحديد يوم 22 أكتوبر 1970، وكان عمري حينها 18 عاما، فكان لنا بمثابة الأب والأخ الأكبر حتى وفاته أمس".

أضاف شقيق شهيرة: "أشهد أن محمود ياسين كان نعم الأب والأخ والصديق بأخلاقه الرفيعة معنا جميعا، لن أنسى له مواقف عديدة، حضرت معه جلسات عديدة وهو يسجل القرأن الكريم بصوته المميز، وأوصى بأن لا يُذاع إلا بعد وفاته، من يقيني بالله الذي لم ولن يهتز أبدا، أنا على يقين أن أبيه (محمود) في طريقة للجنة بعد أن دعا له بالرحمة والمغفرة الملايين من أبناء مصر والوطن العربي، فهناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه، أنه لو شهد ثلاثة أن هذا الرجل صالح تقبله الله قبولا حسنا، فما بالكم بالملايين الذي شهدوا ودعوا له وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم تغمده برحمتك وادخله فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء، ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم".

هذه الصوره عمرها حوالى 30 سنة جمعتنا أنا وأبنى أحمد وكان عمره 7 شهور وأبيه محمود كما كنا نناديه أنا وأشقائى لأنه أصبح...

Posted by ‎وحيد حمدى‎ on Wednesday, October 14, 2020

وحول تسجيل محمود ياسين للقرآن الكريم بصوته قبل رحيله ووصيته بإذاعته بعد وفاته؛ قال نجله الفنان عمرو محمود ياسين في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي": "لأ مفيش وصية بالمعنى ده، لكن الأستاذ محمود كان قارئا للقرآن بشكل دائم، كان من الناس اللي مش بيبطلوا قراءة قرآن، في شهر رمضان لما الواحد يختم القرآن مرة ولا حاجة يبقى مبسوط، هو كان يختمه 5 أو 6 مرات عادي، الله يرحمه والحمد لله على كل شيء".

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi) on

ورحل الفنان محمود ياسين عن عالمنا الأربعاء الماضي، ودُفن صباح يوم الخميس في مقابر أسرته بالفيوم، واستقبلت أسرته مساء الجمعة العزاء فيه بمنطقة الشيخ زايد، وسط حضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن والإعلام.

فيديو قد يعجبك: