إعلان

12 معلومة عن محمود الليثي.. "عاش في غرفة على السطوح ويحلم بأن يصبح مثل ساويرس"

09:39 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن الفنان الشاب محمود الليثي، اليوم الثلاثاء، عن إصابته هو ووالدته وزوجته بفيروس كورونا المستجد منذ نحو 10 أيام، مؤكدًا أن حالته مستقرة بينما حالة الأم والزوجة غير مستقرة.

وكتب الليثي، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "عندي كورونا بقالي أكتر من 10 أيام وحالتي مستقرة الحمد لله.. طالب من كل حد يشوف البوست يدعي لأمي وزوجتي لأن حالتهما غير مستقرة ومحتاجين الدعاء.. وآسف لو حد اتصل ومردتش".

وإليك أبرز المعلومات عن محمود الليثي بعد إصابته بفيروس كورونا:-

- من مواليد محافظة الإسماعيلية، وخريج كلية الهندسة قسم ميكانيكا جامعة قناة السويس دفعة 2008.

- عمل في مهنته كمهندس لمدة ست سنوات، إلا أن حبه للفن دفعه للتخلي عن مهنته وتحول من مهندس شاب يعمل مديرا لأحد المشاريع إلى آخر يبحث عن فرصة في مجال التمثيل.

- عمل على إظهار قدراته التمثيلية في مسرح الجامعة، حتى شاهد عرض "قهوة سادة" للمخرج خالد جلال عام 2010.

- رفضه خالد جلال حينما حاول الالتحاق بدفعة ضمت النجوم علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن وغيرهم، حتى وافق على ضمه لورشة أخرى وشارك في عرض "بعد الليل" (2014) بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

- أول ظهور درامي له كان من خلال تقديمه شخصية "عم سليم الحكيم" في سيت كوم "لما تامر ساب شوقية" عام 2015.

- أول ظهور سينمائي له كان في فيلم "فزاع" بطولة هشام إسماعيل وإخراج ياسر زايد عام 2015.

- اختاره المخرج عمرو سلامة والمنتج طارق الجنايني ضمن مجموعة أخرى من شباب مركز الإبداع لتقديم برنامج "Saturday night live بالعربي" عام 2016، وهو العمل الذي تسبب في شهرته وأبرز موهبته.

- شارك فيما بعد في عدة أعمال تليفزيونية وسينمائية، ومن أهمها مسلسلات: "لا تطفئ الشمس، سابع جار، أبو عمر المصري، الزوجة 18، مملكة إبليس، والنهاية"، وأفلام: "قلب أمه، خيال مآتة، وسواح" وغيرها.

- تزوج محمود الليثي في 7 يوليو 2017، من خبيرة التجميل بسمة سالم، في حفل زفاف ضم العديد من النجوم الشباب، وذلك بعدما تعرف عليها من خلال برنامج "SNL بالعربي"، إذ كانت أحد المسؤولين عن إطلالات الفنانات خلال الحلقات.

- في لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" في ديسمبر 2017، كشف أن والدته طالما تدعو له قائلة: "يا رب أشوفك زي نجيب ساويرس"، معقبا: "من أهم أحلامي إني لما أبقى زي ساويرس إن شاء الله اعمل مؤسسة للموهوبين، واعملي جونة تانية صغيرة كده".

- في حلقة أخرى مع منى الشاذلي (أكتوبر 2018)، دخل الليثي في نوبة بكاء حادة على الهواء أثناء حديثه عن معاناته قبل الشهرة، وقال قبل انهياره الذي أدى للخروج لفاصل اضطراري: "أنا وصلت للمكان اللي أنا قاعد فيه ده وصلتله بعد إرهاق وتعب كبير في حياتي، لما أخدت قرار إني أسيب إسماعيلية وأنزل القاهرة عشان أمثل دي كانت أصعب فترة في حياتي، أخدت إجازة من شغلي.. بعد 3 شهور كل اللي حوشته من الهندسة راح، ومفيش شغل تاني، لأني مرتبط بمواعيد ورشة يومية، ومكنتش عارف أشتغل في أي شغلانة، كل الفلوس راحت، والأكل قل، كنت كل يومين أكل كيس أندومي، كنت ساكن في أوضة على السطوح في الجيزة، مع 3 من أصحابي، وكنت بمشي كتير من الجيزة للأوبرا عشان ألحق العروض، أنا كنت برفض أطلب من أهلي فلوس عشان أخوض المغامرة دي"، وانتقل للحديث عن والدته مؤكدا أنها صاحبة الفضل في كل ما وصل إليه.

- ومن أهم الأعمال المنتظرة لمحمود الليثي بالفترة المقبلة، مشاركته في بطولة فيلم "حظر تجول" الذي اختاره مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتمثيل مصر في المسابقة الدولية للمهرجان بدورته الـ42 في عرضه العالمي الأول، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة النجوم: إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، وكامل الباشا وغيرهم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

فيديو قد يعجبك: