16 معلومة عن غنوة.. غسّلتها أنغام بنفسها وابنها نجم صاعد

12:47 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر من العام 2018، رحلت بشكل مفاجئ الفنانة الصاعدة آنذاك غنوة محمد علي سليمان، الأخت غير الشقيقة للفنانة الشهيرة أنغام، إثر حادث تصادم بالتجمع الخامس بالقاهرة، عن عمر يناهز 30 عاما.

وإليك أبرز المعلومات عن الراحلة غنوة محمد علي سليمان:

- من مواليد 8 أغسطس عام 1988.

- حصلت على بكالوريوس نظم المعلومات، وبكالوريوس المعهد العالي للموسيقى.

- هي الأخت غير الشقيقة للمطربة أنغام، وابنة الموسيقار محمد علي سليمان، وعمها المطرب الراحل عماد عبد الحليم.

- أختها أنغام هي من اختارت لها اسم "غنوة".

- لم تدخل غنوة الفن إلا بعد حصولها على موافقة والدها الذي كان معترضا في البداية، ولكن موقفه تغير بمرور الوقت وفتح لها استديو خاص.

- دخولها الفن كان صدفة، حيث كانت في سفر لإكمال دراستها، وعندما انتهت عادت إلى مصر ومن هنا نصحها أصدقائها بتقديم أغاني خاصة بها.

- بدأت حياتها الفنية كمطربة وسجلت أعمالا عدة مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وقدمت عددًا من الأغنيات المنفردة، ولم تستطع إنتاج ألبوم كامل بسبب الظروف الإنتاجية الصعبة.

- المفارقة أن أول أعمالها كممثلة جاء ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي" عام رحيلها عن دنيانا 2018، وقدّمت من خلال العمل دور "شمس".

- المنتج ريمون مقار هو الذي أقنعها بالتمثيل ورشحها للمخرج تامر حمزة للمشاركة في عملها الوحيد "الأب الروحي".

- حصلت على كورس في مجال التمثيل مع المدرب أحمد مبارك من أجل دورها في "الأب الروحي" حتى تستطيع التغلب على الخجل وتقف أمام الكاميرا بلا خوف.

- مفارقة أخرى شهدها عام وفاة غنوة، إذ انتشر في مايو 2018 شائعة رحيل غنوة، وحرصت على نفي تلك الشائعات من خلال حسابها عبر "فيسبوك" وقالت ساخرة: "بسم الله ما شاء الله هو أنا لحقت، تطلعوا إني مت الله يحرقكم".

- علاقة غنوة بأختها غير الشقيقة أنغام كانت متوترة للغاية، إذ انقطعت لسنوات، واتهمت غنوة أختها في لقاء لها ببرنامج "أنا والناس" عبر قناة "الحياة" (مايو 2017) بالتخلي عن عائلتها بعد الشهرة ورفضت مساعدة شقيقها المعاق في علاجه.

- فيما قالت أنغام عن أختها، خلال استضافتها ببرنامج "مصارحة حرة" (مايو 2015)، إن "غنوة ليست لديها المقدرة الكافية التي تجعلها فنانة مشهورة، وتعرضت لهجوم كبير من وسائل الإعلام والصحافة عندما قلت رأيي فيها".

- وقالت والدة غنوة، إن خلافات عائلية هي التي أخرت نجلتها عن الغناء مدة 12 عاما، مشيرة إلى أن الفنانة أنغام رفضت غنائها عندما كان سنها 17 عاما، مؤكدةً أنها وقفت في طريق ابنتها الفني.

- عقب رحيل غنوة، كشفت والدتها في حوار مع الإعلامية ريهام سعيد ببرنامج "صبايا الخير" (أكتوبر 2018)، أن أختها أنغام شاركت في غُسلها، مضيفة: "أنغام حضرت للمستشفى فور علمها بالخبر، وركعت على ركبتيها أمام الراحلة وبكت، وهي اللي غسِّلتها ودفنتها في مدافنها الخاصة ووعدتني بأنها تدفني جنبها، ولكن غنوة ماتت وهي وأنغام مش بيتكلموا".

- رحلت غنوة آنذاك وأحدث رحيلها حالة صدمة في الوسط الفني نظرا لصغر سنها، بالإضافة لكونها أم لطفل وحيد يدعى "ياسين أمير" (تركته وعمره 5 سنوات)، وشارك ابنها في إعلانات دعائية، كما شارك تمثيليا في عدة أعمال بداية من "زي الشمس" مع دينا الشربيني عام 2019، وترعاه خالته أنغام وتصفه بأنه "نجم العائلة الأهم وأغلى هدية من ربنا".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116724

    عدد المصابين

  • 102949

    عدد المتعافين

  • 6694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 64725137

    عدد المصابين

  • 44808528

    عدد المتعافين

  • 1496711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي