أمين الهنيدي.. درس علم نفس الطفل ورحل بمرض السرطان

09:00 ص الخميس 01 أكتوبر 2020

كتبت- منال الجيوشي:

نبرة صوت مميزة، وأسلوب فريد في تقديم الكوميديا، وموهبة كبيرة لم تنل حقها من التكريم.

هو الفنان الكوميدي الكبير أمين الهنيدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1925، بمدينة المنصورة، والذي يعتبر من أشهر فناني الكوميديا.

علم نفس الطفل

من الأشياء التي ميزت الفنان أمين الهنيدي، طريقته في إلقاء الكلمات، وحركاته العفوية وضحكته ونبرة صوته المميزة، خاصة حينما نسمعه يقول على سبيل المثال "هو إنت" -ضمن أحداث فيلم غرام في الكرنك- وهذه الطريقة المميزة جعلت الجمهور يرتبط بصوته عبر "الراديو" في برنامج "ساعة لقلبك".

ويقول نجله "محمود" في أحد البرامج، إن والده درس علم نفس الطفل، وكان شغوفا بمتابعة الأطفال ومراقبة حركاتهم وردود أفعالهم، خاصة تلك الأفعال العشوائية العفوية، وكان يستقي عمله من مشاهدة الأطفال، وعادة ما كان يقلد هذا الأسلوب العفوي على الشاشة ليظهر بهذا الشكل الذي أحبه به الجمهور.

أصدقاء مقربون

كان من أقرب أصدقائه الفنان عبدالمنعم مدبولي، والموسيقار والممثل الكبير عبدالعظيم عبدالحق، والموسيقار سيد مكاوي.

علاقته بمحمد هنيدي

من المعلومات المتداولة عبر الإنترنت، أن الفنان محمد هنيدي هو نجل الفنان أمين الهنيدي، وهذه المعلومة غير صحيحة ونفاها محمد هنيدي من قبل، والفنان الراحل له 3 أبناء هم "صالح" و"عبدالحميد" و"محمود" ولا يعمل بالفن منهم سوى "محمود" نجله الأصغر.

أب حنون

قال عنه نجله "محمود": "والدي كان باله طويل جدا ومابيزهقش، ولما بسأله أي سؤال كان بيرد لحد ما أنا أزهق"، كما وصفه "محمود" بأنه كان أبا حنونا رصينا خفيف الظل.

طقوس التمثيل

"لم يكن هناك طقوسا معينة قبل أي عمل فني"، هكذا قال نجله، ولكنه كان يكثف ساعات دراسته للدور وحفظه له، كما أنه كان صبورا جدا.

مشجع الإسماعيلي

قال نجله "محمود" إن والده كان يشجع النادي الإسماعيلي، وكان يحرص على أن يمارس أبنائه الرياضة، خاصة أنه كان خريج كلية التربية الرياضية، وتعلم أبنائه السباحة والتايكوندو.

أعمال لا تنسى

الفنان الراحل له العديد من الأعمال التي لا تنسى أبرزها "7 أيام في الجنة"، "غرام في الكرنك"، "الحدق يفهم"، "شنطة حمزة"، "منتهى الفرح"، وغيرها.

مرض السرطان

أصيب الفنان الكبير بمرض السرطان، وظل يعاني منه على مدار سنوات، حتى رحل عن عالمنا عام 1986.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي