إعلان

نجل منيب: لم نمنح عادل عوض تصريحًا بإعادة تقديم "الليلة يا سمرا"

12:25 م الأربعاء 22 يناير 2020

منيب ومنير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أكد خالد منيب "نجل الملحن أحمد منيب" أنه تفاجأ بما أعلنه المخرج عادل عوض، بشأن شروعه في تنفيذ "ريمكسات" مصورة جديدة لأغاني الفنان محمد منير، من حفلاته التي سبق وأخرجها من قبل؛ ليعيد تقديمها بشكل عصري، موضحًا أن إعادة توزيع الأغاني ومنها "الليلة يا سمرا" تفرض الحصول علي إذن منهم، وهذا لم يحدث.

وقال نجل منيب في تصريح خاص لـ"مصراوي" :"فوجئنا بالبيان الصحفي الذي تداولته المواقع، بما أعلنه المخرج عادل عوض، خاصة أن ما ذكره عن قيامه بإعادة توزيع الأغاني، -ومنها (الليلة يا سمرا)، وهي من ألحان الفنان أحمد منيب-، لا يحق له قانونا إلا بعد الحصول على إذن وتصريح منا كورثة لحفظ الحقوق المادية والأدبية وفقا لقانون حماية الملكية الفكرية، وهذا لم يحدث مطلقا".

وأعلن عادل عوض في بيان خاص له، أنه تم التعاقد مع شركة سونار للإنتاج الفنى لتنفيذ "ريمكسات" جديدة لمجموعة من أشهر أغاني الفنان محمد منير، من حفلاته التي سبق وأخرجها من قبل، مشيرًا إلى أن باكورة تلك الأعمال هي أغنية "الليلة يا سمرا"، بعد قيام الموزع علي شرف بإعادة توزيعها.

أغنية "الليلة يا سمرا" من كلمات فؤاد حداد، ألحان أحمد منيب، توزيع يحى خليل، كانت قد فازت في استفتاء الـBBC لأفضل 50 أغنية أفريقية في القرن العشرين، كما صدرت مرة أخرى عام 2010 بأوروبا في ألبوم باسم، "أفريقيا 50 عامًا من الموسيقى".

فيديو قد يعجبك: