منها ندوة ليسرا وعرض "الفارس والأميرة".. تعرف على أفلام ولقاءات النجوم في معرض الكتاب

08:02 م الثلاثاء 21 يناير 2020

كتب- مصطفى حمزة:

تشهد الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر افتتاحها غدا الأربعاء 22 يناير، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، عرض مجموعة من أبرز الأفلام منها "الفيل الازرق 2"، و"ستموت في العشرين" الفيلم السوداني الحائز على جوائز مهرجانات "فينسيا" و"الجونة"، وأول فيلم رسوم متحركة روائي عربي "الفارس والأميرة"، بالأضافة إلى ندوات لنخبة من نجوم الفن، في مقدمتهم يسرا ولبلبة ومصطفى شعبان.

وتقام عروض الأفلام وندوات نجوم الفن في قاعة السينما، وتستضيف أولى الندوات يوم الخميس المقبل، 23 يناير، الفنان مصطفى شعبان، بالفترة من الخامسة إلى السابعة مساءً، وفي يوم الجمعة 24 يناير، يلتقي الفنان محمد فراج بالموعد نفسه مع رواد المعرض، بينما يعرض يوم السبت 25 يناير فيلم الكنز 2، ويعقبه لقاء مع مؤلفه الكاتب عبد الرحيم كمال.

وفي يوم الأحد 26 يناير تقام ندوة الفنانة إنجي المقدم، وفي يوم الإثنين 27 يناير تتحدث الفنانة يسرا عن مشوارها الفني، وبحضور الكاتبة مريم نعوم والفنانة ثراء جبيل يعرض فيلم "بين بحرين" يوم الثلاثاء 28 يناير.

ويشهد يوم الأربعاء 29 يناير، بالفترة من الخامسة إلى السابعة مساءً عرض الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء، بينما يعرض مساء الخميس 30 يناير، أفلام "عاشقات السينما" للمخرجة ماريان خوري، وفيلم الرسوم المتحركة الروائي العربي الأول "الفارس والأميرة" بحضور مؤلفه ومخرجه بشير الديك.

"فيلم "الفيل الآزرق2" من المقرر عرضه بحضور مؤلفه أحمد مراد مساء الجمعة 31 يناير، بينما يشهد يوم السبت 1 فبراير عرض فيلم "لما بنتولد" بحضور نجومه، وكذلك ندوة الفنانة لبلبة.

إعلان

إعلان