• صور| ساويرس يستقبل النجم الأمريكي نيت باركر على السجادة الحمراء بـ"الجونة السينمائي"

    09:08 م السبت 21 سبتمبر 2019

    كتب- مصراوي:

    استقبل المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، النجم الأمريكي نيت باركر، مساء اليوم السبت، على السجادة الحمراء بمسرح المارينا، قبل عرض فيلمه "جلد أمريكي" الذي يعرضه المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، لهذه الدورة.

    كما كانت في استقباله أيضا بشرى رزة، رئيس غرفة العمليات بالمهرجان، وقامت بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع النجم الأمريكي.

    كما حرص على حضور الفيلم عدد كبير من ضيوف المهرجان منهم أسرة الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، والذي يعرض في المسابقة نفسها.

    الفيلم عرض لأول مرة خلال الدورة الماضية لمهرجان فينيسيا السينمائي، وهو من بطولة وتأليف وإخراج نيت باركر.

    قصة فيلم "جلد أمريكي"، تدور حول محارب متقاعد من قوات المارينز ذو بشرة سمراء يتعرض نجله للقتل على يد ضابط شرطة أبيض البشرة، ولكن بعد نجاح الضابط في الفرار من العقوبة يقرر الأب الانتقام لمقتل نجله بطريقته الخاصة.

    تستمر فاعليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في الفترة من الخميس ١٩ سبتمبر، وحتى ٢٧ من الشهر نفسه، بمشاركة 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، إلى جانب عرض 21 فيلمًا خارج المسابقة، وتتنافس أفلام المسابقات على نجمة الجونة وجوائز مادية قيمتها٢٢٤ ألف دولار أمريكي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان