إعلان

هيثم الخميسي: سجلنا موسيقى "الفارس والأميرة" في سلوفاكيا ولا نمتلك مليارات "ديزني"

05:24 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

هيثم الخميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في احتفالية خاصة، يوم 23 سبتمبر القادم، يقام عرض عالمي لفيلم "الفارس والأميرة"، بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وهو أول فيلم سينمائي مصري للرسوم المتحركة، بدأ صناعه العمل عليه منذ 20 عاما.

وقال المؤلف الموسيقي هيثم الخميسي، في تصريح خاص لمصراوي، إن الفيلم يعرض بمهرجان الجونة الأسبوع القادم، بينما يعرض بالسينمات في شهر أكتوبر.

وتابع: "الفيلم هو أول تجربة مصرية سينمائية للرسوم المتحركة، وهذه التجربة هي المقياس أو الترمومتر، لنعرف من خلالها هل ستنجح التجربة أم لا".

وأضاف: "سنطرح التجربة على الجمهور، وهي تجربة فريدة، والموضوع ليس سهلا بالمرة، لأن الشركة الوحيدة التي تقوم بعمل هذه الأفلام هي شركة ديزني العالمية، ونحن مجموعة شباب بسيط قررنا خوض التجربة، ولا نمتلك مليارات ديزني، لكننا خضنا نفس التجربة، وهي مهمة كثيرا بالنسبة لنا".

وأوضح أن "الكادر" الواحد يتم رسمه في أكثر من ساعة ونصف، وهذا مجهود خرافي، وأصعب بكثير من الأفلام العادية.

أما عن أغنية الفيلم، قال: "أغنية الفيلم الأخيرة اسمها مفيش مستحيل، واقتبسناها من بطل العمل الذي ذهب ليحرر نساء العرب وهو في الخامسة عشر من عمره، وحينما سخر الناس منه رد عليهم قائلا مفيش مستحيل".

وأضاف: "بداية الخطة التسويقية جاءت بثمارها، لأن الجمهور بدأ يتابع ما ينشر عن الفيلم عبر صفحات المواقع، كما تفاعل الجمهور مع الفيديو الذي نشره الفنان محمد هنيدي، وهو يسجل الصوت منذ 20 عاما، وهذه مؤشرات لطيفة أن يتقبل الجمهور".

وأوضح أنه يعتبر فيلم "الفارس والاميرة" ذو مذاق خاص، فقد لحن أغاني الفيلم كلها منذ 20 عاما، بينما بدأ الموسيقى التصويرية منذ 6 أشهر فقط، والفيلم تجربته الأولى، وبسبب التوقف لعشرين عاما، يشعر بفرحة كبيرة بعد عرض الفيلم، الذي يأتي بعدما قدم في مشواره الكثير من الأعمال.

واستكمل: "الأغاني غناها أبطال العمل وهم مدحت صالح، محمد هنيدي، دنيا سمير غانم، سعيد صالح، سمير غانم، وآخرون، بينما تغني شقيقتي الفنانة لقاء الخميسي أغنية النهاية، وهي تقدم كذلك دور الراوية، وقد تنازلت عن أجرها بسبب حماسها للفيلم، ومن المقرر أن تطرح الشركة المنتجة للعمل أغنية ترويجية للفيلم الأسبوع القادم".

أما عن أكثر الصعوبات التي واجهت فريق العمل، قال: "أصعب أمر هو عمل موسيقى لفيلم رسوم متحركة، والموضوع صعب، فأنا قدمت أعمال كثيرة، لكن الموسيقى في أفلام الكارتون والأنيميشن تكون طيلة الفيلم تقريبا، وهناك فقط 10 دقائق صمت في الفيلم".

وتابع: "المزيكا من نوع خاص، والموسيقى بتكون مع كل حركة يتحركها الأبطال أو كل كادر، ومرجعيتنا كانت أفلام ديزني، والموسيقى كانت مكتوبة للأوركسترا وسجلناها في أوبرا في سلوفاكيا، وقعدنا 6 شهور نشتغل عليها، وإحنا في الفيلم العادي بنخلص الموسيقى في شهرين بالكتير، لكن الفيلم ده 6 شهور في مرحلة الصوت، عشان كل تفصيلة تتبني صح كمؤثرات صوتية أو غيره".

واختتم حديثه قائلا: "لابد أن نكون على مستوى الصورة، وهنا كانت تكمن الصعوبة، كما أن هذا الفيلم هو الأول الذي أقوم فيه بعمل موسيقى، لهذا أعتز كثيرا وأتحمس كثيرا له".

فيديو قد يعجبك: