إعلان

علي عبدالخالق: جيل نور الشريف ومحمود عبدالعزيز الأفضل في تاريخ السينما

02:24 م الخميس 12 سبتمبر 2019

المخرج علي عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال المخرج الكبير علي عبدالخالق، إنه تعامل مع أفضل جيل في تاريخ السينما، فقد تعاون لأكثر من مرة مع الفنان محمود عبدالعزيز، نور الشريف، يحيى الفخراني، حسين فهمي، وعلى الرغم من هذه الاسماء إلا إن أحدا لم يتدخل أبدا في عمله كمخرج- حسب قوله.

وأكد "عبدالخالق" في تصريح خاص لمصراوي، أن هؤلاء النجوم جميعا "محترفين"، وأن كل هذه الأسماء "ممثلين بجد"، يستوعبون الدور وينفذونه بشكل جيد، وتعاونت معهم في أكثر من عمل، فأصبح التفاهم بينهم سهل للغاية.

"عبدالخالق" الذي ترك بصمة فنية هامة في تاريخ السينما المصرية، إذ قدم عددا من أهم الأفلام منها "العار"، "الكيف"، "جري الوحوش"، "بئر الخيانة"، "إعدام ميت"، وغيرها، قال: "حينما كنت أنتهي من تصوير أحد المشاهد، يفهم الممثل إذا كنت راضِ عن اللقطة، أو غير راضِ، أو أنني سأطلب إعادتها".

وأضاف: "تكرار العمل مع الممثلين يجعل التفاهم سهل، ومسألة التوجيه صعبة جدًا، لأننا نتحدث هنا عن مشاعر إنسانية، وتوجيه المشاعر أمر صعب".

وتابع: "كل الأسماء المهمة دي، كانوا متسقين تماما مع أي فيلم بيقدموه، والموضوع مش مجرد لقطة تتعمل صح، ولقطة تتعمل غلط، فكان فيه وحدة في أداء الشخصية، فبيقدروا يمسكوا الشخصية من أول الفيلم لآخر الفيلم".

فيديو قد يعجبك: