إعلان

الجمعة.. أسرة "انتحار مُعلن" تعقد مؤتمرًا صحفيًا على مسرح الغد

08:22 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019

مسرحية انتحار مُعلن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم أسرة مسرحية "انتحار مُعلن" للمخرج مازن الغرباوي، مؤتمرًا صحفيًا بقاعة مسرح الغد في السادسة مساء الجمعة، للإعلان عن رابطة ATPA، وهو مشروع مسرحي عربي الهوية، تقوم رؤيته على الشراكة المسرحية العربية المُستدامة بين المسرحيين العرب، ورسالته هي التوجه إلى إنتاج عروض مسرحية عربية شرطها الرئيسي مشاركة مسرحيين من مختلف الدول العربية في العمل الواحد.

وتعد مسرحية "انتحار مُعلن"، التي تشكل فريقها من ثلاث دول عربية هي: جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية التونسية، هي النموذج التجريبي الأول لفكرة ATPA القائمة على الشراكة العربية في إنتاج عروض مسرحية.

واختار الدكتور سامي الجمعان صاحب فكرة مشروع ATPA القاهرة لتكون فضاءً لإعلان البيان التأسيسي للمشروع وسط تجمع كوكبة من المسرحيين في رحاب مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي.

" انتحار مُعلن" مونودراما من تأليف الدكتور سامي الجمعان من السعودية، وبطولة مني التلمودي من تونس، وإخراج مازن الغرباوي من مصر.

وتدور أحداث "انتحار معلن" التي ستعرض بعد حفل تدشين المشروع مباشرة حول حياة الكاتبة والروائية الإنجليزية الشهيرة فرجينيا وولف Virginia woolf ، بكل ما عاشته في حياتها من مآسي، وما تركته من أثر إبداعي في الكتابة الروائية، وتعرضها للعديد من المواقف الحياتية الصعبة جعلتها تتخذ موقفًا من أشياء كثيرة كموقفها من الموت بعد فقدانها كل من تحبهم أمها وأختها وأخيها ووالدها.

فيديو قد يعجبك: