إعلان

فيديو| بينها "قشتمر".. 6 مسلسلات غير مشهورة لنجيب محفوظ

08:01 م الجمعة 30 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

دائما ما يرتبط اسم الروائي الراحل نجيب محفوظ، بالأفلام التي كتبت عن رواياته وقصصه، ولكن لمحفوظ أعمال أيضا عُرضت في التليفزيون، أشهرها "حديث الصباح والمساء، والجزأين من الثلاثية، والسيرة العاشوارية، وأفراح القبة".

"مصراوي" يستعرض لكم في ذكرى وفاة أديب نوبل الـ13، المسلسلات التي كتبت عن رواياته، ولا تحظى بشهرة المسلسلات المذكورة سابقا.

اللص والكلاب

رواية اللص الكلاب، التي قدمت في السينما من بطولة شادية وشكري سرحان، قدمت من خلال مسلسل عام 1998، بطولة عبلة كامل ورياض الخولي ورانيا فريد شوقي وبهاء ثروت وهاني رمزي وإحسان القلعاوي ومحمد فريد وسيد عزمي، سيناريو وحوار محمد أبو العلا السلاموني، وإخراج أحمد خضر.

الباقي من الزمن ساعة

رواية الباقي من الزمن ساعة، قدمت من خلال مسلسل عام 1982، من بطولة فريد شوقي وعزت العلايلي وحسين فهمي ومديحة يسري وفردوس عبدالحميد وعبدالرحمن أبو زهرة وكمال ياسين وسناء يونس، سيناريو وحوارعصام الجمبلاطي وهاني لاشين، وإخراج هاني لاشين.

قشتمر

رواية قشتمر قُدمت من خلال مسلسل عام 1993، بطولة مدحت صالح وسوسن بدر ووائل نور ومحمود الجندي وعبدالعزيز مخيون وليلى فوزي وسلوى خطاب وفادية عبدالغني، إخراج علية يس.

حضرة المحترم

قدمت الرواية، مسلسلا عام 1999، من بطولة أشرف عبد الباقي وسوسن بدر وسلوى خطاب وممدواح وافي وشوقي شامخ وحسين الشربيني وهانم محمد ونورهان، من سيناريو وحوار عاطف بشاي، وإخراج سيد طنطاوي.

الأقدار

هو مسلسل عن روايته "عبث الأقدار، أنتج المسلسل عام 2000، من بطولة عزت العلايلي وسمية الألفي وإيمان وسوسن بدر ورياض الخولي وصفاء الطوخي وخالد النبوي وكمال أبو رية، من سيناريو وحوار محمد الغيطي، وإخراج خالد بهجت.

قسمتي ونصيبي

عن قصة قصيرة لنجيب محفوظ ضمن المجموعة القصصية "رأيت فيما يرى النائم"، أنتج المسلسل عام 2001، من بطولة مصطفى فهمي ودلال عبدالعزيز وماهر عصام وشريف بدوي وبثينة رشوان وعماد رشاد وسامي مغاوري، من سيناريو وحوار صلاح أحمد حسين، وإخراج رضا النجار.

فيديو قد يعجبك: