• كيف أجبرت السوشيال ميديا ميريام فارس على الاعتذار؟

    08:10 م الأحد 23 يونيو 2019

    كتبت - منال الجيوشي:

    قدمت اللبنانية ميريام فارس اعتذارًا رسميًا عقب تصريحها المسيء لمصر، في ندوة أقيمت لها على هامش مهرجان موازين الغنائي بالمغرب.

    وكانت مريام ردت على سؤال صحفي حول عدم إقامتها حفلات غنائية بمصر، قالت: "بعد الثورة أصبح لدي متطلبات أكثر، وبصراحة أنا أصبحت تقيلة على مصر".

    وفور انتشار التصريح، هاجم عدد كبير من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، المطربة اللبنانية، وتصدر اسمها "تريند" بموقع "تويتر".

    وجاءت التعليقات من الجمهور العربي على النحو التالي: "لا شخص بمصر حافظ أغنية لها، وأي شخص يريد يلفت الأنظار يجيب سيرة مصر"، "أنتِ ثقيلة على قلوب الملايين، وثقيلة على الفن وأهله"، "مصر كبيرة عليكي".

    بينما جاءت تعليقات عدد من الجمهور المصري، على النحو التالي: "مصر هي اللي شهرتك في بدايتك، مصر في الصيف فيها حفلات لمطربين عالميين، وأفلامنا بها ممثلين عالميين"، "مين ميريام دي"، "حمو بيكا أجره أعلى منك".

    وعلق الفنان رامي جمال قائلاً: "عندها فلوس بقالها سنة والله، ادفعيهم الأول يا تقيلة"، بينما علق الشاعر أمير طعيمة، قائلاً: "معظم نجوم الصف الأول في لبنان، أقاموا حفلات في مصر بعد الثورة زي إليسا ونوال ونانسي وراغب وحتى العظيمة ماجدة الرومي وغيرهم، وأنا وإنت عارفين الأرقام وأنهم بياخدوا أجر يفوقك بمراحل، والفرق كبير بينك وبينهم، بلاش مصر يا ميريام، إن ماكانش من باب الأدب، يبقى من باب الذكاء".

    ومنذ ساعات قدمت "ميريام" اعتذارًا رسميًا لنقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، كما قالت في البيان: "إنه تم فهم كلامها وتعبيرها بشكل خارج السياق، واختتمت حديثها قائلة: "تحيا مصر".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان