إعلان

مؤلف "حواديت الشانزليزيه": "المسلسل يستعرض جمال مصر ويعد الأضخم إنتاجًا لـ"سينرجي"

10:00 ص الأحد 23 يونيو 2019

أيمن سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ضياء مصطفى:

تستعد شركة سينرجي، التي يملكها المنتج تامر مرسي، لبدء تصوير مسلسل حواديت الشانزليزيه، قريبا، لعرضه خارج الموسم الرمضاني، وهو أول إنتاج للشركة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

وقال أيمن سليم، مؤلف المسلسل، إنه من المقرر بدء التصوير في شهر 7، لافتا إلى أنه مستمر في الكتابة المسلسل مع نهى سعيد.

وأضاف أن المسلسل 45 حلقة، ويدور بين 4 سنوات من"1949 إلى 1952"، وهو يضم قصص منفصلة تسير بالتوازي بجانب بعضها البعض.

ولفت إلى أن هذه "الحواديت" تظهر جمال مصر في هذه الفترة، إذ أنه كان عصر ازدهار واستثمار جيد وعلاقة القاهرة بعواصم العالم كانت جيدة، بالإضافة إلى أن أجانب كثيرين كانوا يعشيون في مصر بينهما فرنسيون.

وأوضح أن المسلسل لا يستعرض الجمال والازدهار والفن وحكاياته في هذه الفترة فقط، بل يأصل له ويكشف أسبابه، سواء فيما يخص سلوك الشعب وسياسة الدولة المصرية آنذاك.

وأشار إلى أن المسلسل ليس سياسيا عن هذه الفترة، ولا هدفه أن يحكي قصة دارت في هذا الزمان، ولكن هذه الحقبة هي بطل المسلسل، مؤكدا في الوقت نفسه، أن المسلسل ليس بهدف ترغيب الناس في العصر الملكي.

وعن تحمس شركة بحجم سينرجي لإنتاج مسلسل ضخم لكتّاب ومخرج شباب، أوضح أن إنتاج تامر مرسي لـ"حواديت الشانزليزيه" يحسب له، لافتا إلى أنه يراهن عليهم وعلى المسلسل.

وأشار إلى أن الشركة لديها كتّاب تنتج لهم، ولكن تامر "جازف" بالتعامل مع كاتبين ومخرج جدد، وليس هذا فقط، ولكن من خلال إنتاج هو الأكبر في تاريخ الشركة، وهو ما يعد "مجازفة" على حد وصفه.

وأوضح أنه يعد الجمهور بمسلسل عالٍ من حيث جودة الصورة والديكورات والأزياء، مشيرا إلى أن تامر إسماعيل، مهندس الديكور، ملك ذو الفقار الاستايلست، نفذا ما كان في خيالهم بخصوص الديكورات والملابس.

وعن اختيار نجوم العمل، أشار إلى أن البعض تم التعاقد معهم وإعلان أسمائهم مثل إياد نصار وإنجي المقدم وداليا مصطفى وإدوارد ومي سليم، وهناك بعض الأبطال الآخرين جارٍ التعاقد معهم.

وعن الفنان الأردني إياد نصار أشار إلى أنه كان يتمنى انضمامه للمسلسل، إذ يرى أنه أفضل من يقدم هذه الشخصية، لافتا إلى أن إياد نصار ممثل "شاطر" ويسأل عن كل كبيرة وصغيرة في التفاصيل وعن أسبابها، كما أشار إلى أن الدور الذي تقدمه إنجي المقدم سيكون "مفاجأة" للجمهور".

يشار إلى أن مسلسل حواديت الشانزليزيه من إخراج مرقس عادل، وهو مخرج شاب قدم من قبل فيلمي بث مباشر والرجل الأخطر.

فيديو قد يعجبك: