إعلان

لاحقته تهمة التزوير وعمل في محل كشري وهذا اسمه الحقيقي.. معلومات عن "أوكا" في عيد ميلاده

11:01 ص السبت 06 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

يحل اليوم السبت عيد ميلاد مغني المهرجانات أوكا، الذي ولد في 6 أبريل 1991، والمتزوج من المطربة مي كساب.

كون مع أورتيجا وشحتة كاريكا فرقة صغيرة لنوع من الأغاني الشعبية يطلق عليه اسم "المهرجانات" وهو لون موسيقي إلكتروني يعتمد بشكل أساسي على الإيقاع السريع واستخدام الصوت المعدني المميز الـ(Auto-Tune) بكثافة، وسرعان ما تصاعدت شهرة الفرقة وأصبحت من أشهر الفرق، التي تقدم هذا اللون الغنائي في مصر والوطن العربي.

ونرصد لكم في هذا التقرير معلومات عن أوكا في عيد ميلاده الـ28:

- اسمه الحقيقي محمد صلاح، وولد في حي الأميرية بالقاهرة، وقال إن اسم أوكا معناه "اعتمد وتوكل"، وجاء من الكلمة الشهيرة "أوكي".

- أوكا يضع "إكستنشن" سوداء في شعره، ولا يحب أن يظهر بشعره القصير.

- لم يكمل أوكا تعليمه، إذ ترك التعليم في الصف الثاني الإعدادي، ولكنه أصر على استكمال حلمه فى عالم الفن.

- قبل دخولهما عالم الفن، قال الثنائي أوكا وأورتيجا إنهما مارسا الكثير من المهن الأخرى، مثل العمل في مطعم كشري وفي محل ترزي.

- في 2013 قامت الفرقة بتمثيل فيلم بعنوان (8%) حقق إيرادات تقترب من 3 ملايين جنيه.

- عرض الزواج على الفنانة مي كساب، وتخوفت فى بداية الأمر، نظرا لفرق السن بينهما (10 سنوات)، قبل أن يتغير رأيها بعد مساندته لها فى أزمة وفاه والدتها.

- في ديسمبر 2014، أعلن خطبته على الفنانة "مي كساب"، واشتركت مع الفريق في فيلم 8%، وأعلنا أنهما سيتزوجان في يناير 2015 وبالفعل تم الزواج في 25 يناير 2015، وأثمر الزواج عن طفلتين هما داليدا وفريدة.

- تمت تسمية الفريق باسم "8%" نسبة إلى اسمي أوكا وأورتيجا، حيث يبدآن بحرف O، ولو وضعا فوق بعضهما سيكونان رقم 8.

- في عام 2017، تم القبض على " أوكا وأورتيجا " في مطار القاهرة بتهمة تزوير قيد عائلي هربا من التجنيد، وأمر المدعي العام العسكري، حبس المطربين الشعبيين أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، ولكن المحكمة قررت إخلاء سبيلهما.

- احتفل مطربا المهرجانات أوكا وأورتيجا ببراءتهما، بإشعال الشماريخ، وهما يستقلان سيارتهما وسط زفة سيارات تحمل سماعات "دى جى"، وكان بصحبتهما زوجتيهما النجمة مي كساب وكارولين، بعد إنهائهما أوراق إخلاء سبيلهما، وتوجها إلى مكتب منتجهما وليد منصور فى منطقة النزهة بمصر جديدة.

- مي كساب تدافع عن اوكا

- وزع أوكا جميع أغاني ألبوم "أنا لسه هنا" لزوجته الفنانة مي كساب، وأنتجه لها من خلال شركة 8%.

- ظهر أوكا كضيف شرف مع زوجته في السيت كوم الشهير "لما تامر ساب شوقية".

- قال أوكا وأورتيجا إن أغنية "إلعب يالا"، التي حققت انتشارا واسعا بين الشباب وباتت حاضرة في كل الأفراح الشعبية وغير الشعبية، نُفذت في ساعتين فقط بعد خروجهما من الحبس بسبب تهربهما من التجنيد.

فيديو قد يعجبك: