• هكذا رأى الانفصال عن شيكو وفيلم أدخله أمن الدولة وزوجته ساندته.. حكايات هشام ماجد

    09:59 ص الجمعة 26 أبريل 2019

    كتب- بهاء حجازي:

    يحل اليوم عيد ميلاد الفنان هشام ماجد، الذي ولد في 26 أبريل 1980، تخرج هشام ماجد في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وكون في فترة الجامعة مع أصدقائه فرقة عرفت باسم "تمر هندي للإنتاج الفني"، وقدموا أفلاما سخرت من الأفلام المصرية الشهيرة، كان أنجحها فيلم "رجال لا تعرف المستحيل" لينطلق بعدها مع صديقيه شيكو وأحمد فهمي في عدد من الأفلام الناجحة.

    ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات هشام ماجد:

    البداية الفنية

    لفتت فكرة تقليد الأفلام، التي قدمها أحمد فهمي وهشام وشيكو نظر المنتج والسيناريست محمد حفظي، الذي كان وقتها يتجه للإنتاج، وبالفعل أنتج لهم مسلسل "أفيش وتشبيه" الذي كان يقدم في كل حلقة صورة ساخرة لإحدى كلاسيكيات السينما المصرية.

    وعُرض المسلسل على قناة "نايل كوميدي" وحقق نجاحًا كبيرًا، ثم أنتج لهم حفظي فيلم "ورقة شفرة" الذي حقق نجاحا كبيرا على المستوى النقدي والجماهيري، وحاز على جائزة النقاد لأفضل وجه جديد في عام 2008 مناصفة مع زميليه شيكو وأحمد فهمي في فيلم ورقة شفرة، ثم انطلقوا في عدد من الأعمال الناجحة منها "سمير وشهير وبهير" و "بنات العم" و"الحرب العالمية الثالثة".

    قصة انفصال الثلاثي

    قال الفنان هشام ماجد إن انفصال الفنان أحمد فهمي لم يكن بسبب النفسنة، كما يصرح البعض، مشيرا إلى أن جميعهم يتمنى النجاح للآخر.

    وأضاف هشام ماجد، خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي أن السبب في الانفصال هو كثرة الخلافات بينهم، مشيرا إلى أن الشراكة بين الأصدقاء لا بد أن تنتهي بمشاكل.

    وأكد هشام ماجد أن أحمد فهمي هو من فضل الانفصال، وهو وشيكو كان قرارهما الاستمرار والتغلب على المشاكل، مشيرا إلى أن إصرار فهمي على الانفصال لم يكن يجدي معه التمسك به، موضحا أن الانفصال قلل منهم جميعا.

    أمنيته في التمثيل

    أبدى الفنان هشام ماجد خلال لقائه ببرنامج "بيومي أفندي" استعداده التام للابتعاد عن الكوميديا ورغبته في أداء الأدوار الجادة، قائلًا: "في حاجتين ماعملتهمش نفسي أعملهم، نفسي أمثل حاجة دراما، تراجيدي جامد، حاجة عياط، فيلم نكد، ونفسي أمثل مسرح".

    وتحدث الفنان "هشام ماجد" خلال البرنامج عن مدى استعداده وخوفه من تقديم عمل بمفرده دون "شيكو"، قائلًا: "مش فكرة خوف، بس احنا عندنا كذا فكرة عايزين نعملها مع بعض، ممكن لو حسينا بعد شوية إن التركيبة دي الناس مش مبسوطة منها يبقى لينا قرار تاني".

    مثله الأعلى في التمثيل

    قال الفنان هشام ماجد خلال لقائه في برنامج "بيومي أفندي" مع الفنان بيومي فؤاد إن مثله الأعلى في عالم الفن ليس واحدًا وإنما الكثير من الفنانين، ومن بينهم الفنان الكبير سمير غانم، إذ قال عنه: "مافيش حد ضحكني في تاريخ السينما قده".

    وأضاف: "باحب جدا الأستاذ يحيى الفخراني ونفسي في يوم من الأيام أمثل معاه، حتى لو جد، لأنه مبهج".

    أما من زمن الفن الجميل، فأبدى "هشام ماجد" إعجابه بالفنانين الراحلين رياض القصبجي، وإسماعيل يس، ومن الأجيال الحالية، أشاد بالفنان أكرم حسني، وأحمد أمين، ومحمد هنيدي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز، كما أبدى إعجابه الشديد بالفنان الراحل يوسف عيد.

    مثله الأعلى

    علاقته بزوجته

    أكد الفنان هشام ماجد أن زوجته ساعدته كثيرا في أوقات الضائقات المالية، كما أنه يستعين برأيها في عمله، وقال هشام ماجد، خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" على فضائية النهار، إن زوجته لا علاقة لها بالفن، لكنها تلفت انتباهه أحيانا إلى أخطاء مكتوبة، وتكون على صواب في رأيها.

    وأضاف هشام ماجد أنه مر بمصاعب زوجية في البداية، لكن الفنانة رجاء الجداوي طمأنته إلى أنه إذا تخطى السنة الأولى بعد الزواج سيصل للسنة الثالثة، وإذا وصل للثالثة سيصل للسابعة، وبعد السابعة لا يجب أن يقلق على زواجه.

    عمله قبل الشهرة

    قال الفنان هشام ماجد خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" إنه عمل في بداية حياته كمهندس صيانة في أحد الفنادق بشرم الشيخ، مشيرا إلى أنه ظل في العمل حتى تصوير فيلم بنات العم، قبل أن يستقيل مقررا التفرغ للفن.

    العمل قبل الشهرة

    التحقيق معه في أمن الدولة

    أكد الفنان هشام ماجد، أن بدايته الفنية كانت من خلال عمل الفيديوهات الكوميدية بمساعدة أصدقائه، على سبيل المزاح، حتى قاموا بعمل فيلم كوميدي يحمل اسم "رجال لا تعرف المستحيل"، وهو الفيلم الذي وضعهم فى ورطة مع أمن الدولة.

    و قال "ماجد" في أثناء استضافته في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، على شاشة "النهار"، إن الفيلم كان يتضمن كوميديا على فيلم "الطريق إلى إيلات"، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه حتى تم استدعاؤه هو وأحمد فهمي وشيكو، والمؤلف شريف نجيب، من قبّل أمن الدولة، مشيرًا إلى أنه تم التحقيق معهم لمدة 4 ساعات حتى تم الإفراج عنهم مع أمرهم بعدم عمل مثل هذه الفيديوهات دون الحصول على تصريح.

    أمن الدولة

    إعلان

    إعلان

    إعلان