• أصبح أبا بعد وفاته وفنانة انهارت بسببه.. حكايات وائل نور في ذكرى ميلاده

    11:20 م الأربعاء 24 أبريل 2019

    كتبت- بهيرة فودة:

    تحل اليوم الأربعاء 24 أبريل ذكرى ميلاد الفنان الراحل وائل نور، الذي رحل في شهر مايو 2016 إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

    ولد وائل نور في 24 أبريل 1961 وحصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ونجح في أداء دور الشاب الشقي في أعماله.

    ومن أشهر أعماله السينمائية فيلم "الاحتياط واجب" مع الفنان أحمد زكي، و"سنوات الخطر، و"البيه البواب"، و"السجينتان"، و"خيال العاشق"، و"مراهقون ومراهقات"، و"الجبلاوي".

    في مايو 2016، استقبل المصريون خبر وفاة وائل نور بذهول وصدمة كبيرة، خاصة زملائه بالوسط الفني، فقد كان بينهم قبل لحظات من الوفاة، يهرج ويضحك كعادته، وفاجأته الأزمة القلبية بعد انتهائه من تصوير مسلسل «شقة فيصل» الذى اختاره ليعود به إلى جمهوره بعد غياب 7 سنوات، لكنه رحل قبل أن يتابع ردود الفعل على دوره. والغريب فى الأمر أن المسلسل تأجل عرضه أكثر من مرة، حتى انضم إلى خريطة مسلسلات رمضان 2019، ليكون وائل نور حاضرا رغم رحيله.

    ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات وائل نور:

    الحياة الشخصية

    تزوج وائل نور من الفنانة أميرة العايدي، وأنجب منها سارة ويوسف ولم تستمر زيجتهما لأكثر من 7 سنوات، ثم تزوج من "غادة محمد"، وأنجب منها ولدا وبنتا، وبعد وفاته أنجبت ابنا آخر.

    وقالت غادة، أرملة الراحل وائل نور: "وائل توفي قبل ولادتي بتسعة أيام، وكان متلهف جدا على هذا المولود حمزة، ولدي منه 3 أطفال هم جودي، وياسين، وحمزة، والتقطنا آخر صور قبل ولادتي بشهرين".

    وتابعت غادة، في أثناء لقائها في برنامج "حياتنا"، علي شاشة النهار: "وائل كان عاشقا للأطفال، ولو كان لسه موجود لكنا مستمرين في الإنجاب، لأنه يحب الأطفال، ولدية سارة ويوسف من زوجته الأولى".

    وعن معرفتها الأولي بزوجها وائل قالت: "تعرفت عليه بعد وفاة والدتي ووالدي، في عام 2006 وكانت آخر سنة ليا في معهد فنون مسرحية، ووائل كان لي زوجا وأخا وأبا".

    وأضافت غادة أن وائل كان يعرض عليه أعمالا كثيرة، ولكن كان لا يقبل بأي شغل لأنه كان يحب أن يظهر لجمهوره بشكل جيد، وهو كان له "بيزنس" خاص، و"ماكنش معتمد فقط على التمثيل"، وأشارت إلى أنه كان ضد أن الفنان يترك نفسة للفن فقط، "لازم يأمن نفسه".

    أداء استثنائي بشهادة النقاد

    وكان للناقدة ماجدة خير الله رأي في الفنان الراحل وائل نور، إذ قالت إن أول لقاء لها بالفنان وائل نور، في مسلسل "عصر الفرسان"، وشاركه العمل سيمون وشريف منير وعلي الحجار، بعدها التقيت به في مسلسل "صباح الورد" من تأليفها، وكان يجسد دورا مهما.

    وأضافت ماجدة، في مداخلة مع برنامج "ضي القمر"، علي قناة الحدث" أن آخر عمل جمعها بالراحل وائل نور كان مسلسل وجه القمر عام 2000 بطولة الفنانة فاتن حمامة، والفنان أحمد رمزي، والفنان جميل راتب، وأشارت إلى أن فاتن حمامة هي من اختارت وائل نور للمسلسل، وتطلب منه الدور الغناء وبالفعل تدرب علي ذلك.

    وقالت ماجدة: "وائل نور كان أحد مصادر البهجة في مسلسل وجه القمر، وعلى المستوي الشخصي كان محبًا للحياة، وكان يتمني أن يقدم المزيد من المسرحيات والمسلسلات الموجه للطفل، لحبه للأطفال".

    فنانة تنهار في البكاء عليه

    دخلت الفنانة ميرنا وليد، في حالة انهيار تام ولم تتمالك نفسها على الهواء، خلال تقديمها حلقة برنامجها "ضي القمر"، بعد معرفتها خبر وفاة الفنان وائل نور بعد بدء الحلقة.

    ميرنا، علقت على خبر الوفاة قائلة: "كان نفسى النهاردة نحتفل بالربيع وبشم النسيم، لكن توفى زميلى الفنان وائل نور"، وأنهت الحلقة بعد عدة دقائق من ظهورها على الهواء حزنًا على رحيله، مؤكدة أنها لا تستطيع استكمال الحلقة بعد سماعها هذا الخبر.

    عمل بعد وفاته

    يشارك الراحل وائل نور في بطولة مسلسل "شقة فيصل"، الذي انتهي من تصوير مشاهده في المسلسل قبل رحيله في مايو 2016.

    وكان الفنان وائل نور، قد رحل عن عالمنا يوم 2 مايو 2016، داخل شقته بمنطقة العجمي في الإسكندرية، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان