إعلان

بعد تعرض محمد أبو الوفا لوعكة صحية.. عمل مُدرسًا وهذا سبب انضمامه لـ "حليم"

05:22 م الأحد 21 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تعرض الفنان محمد أبو الوفا لأزمة صحية الساعات الماضية، إذ أُصيب بالتهاب شديد في الصدر، وتم نقله إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى التأمين الصحي بمحافظة الفيوم، وأكد مصدر بالمستشفى في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن حالته غير مستقرة، ويخضع للإشراف الطبي.

أبو الوفا عرف طريقه إلى الشهرة في سن متقدم، رغم أن عشقه للفن بدأ مع الطفولة، وأراد الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلا أن والده رفض، وطلب منه أن يختار بين مجالي التدريس والمحاماة، فاختار الأول، وعمل كمدرس لمادة الخط العربي، إلا أنه ظل يمارس هوايته من خلال فرق الهواة والثقافة الجماهيرية.

وفي حوار قديم مع قناة القاهرة في التليفزيون المصري، قال أبو الوفا "التحقت أثناء الدراسة بفرق شباب الجامعة، وكنا بنصرف من جيوبنا عليها، ونقرا عن التمثيل وإزاي نقدر نطور نفسنا ونتعلم إزاي نقدم شخصية وندخلها بمعالمها، لقيت نفسي بعشق حاجة اسمها مسرح، وعملت أدوار باللغة العربية الفصحى، اللي بعشقها، مثلت على جميع مسارح الثقافة الجماهيرية في كل مكان في مصر".

وتابع "أول مرة أقف ادام كاميرا سينما كان مع المخرج الكبير شريف عرفة في فيلم (حليم) بعت صورتي، قالي تعالى عايزين نشوفك لأن ملامحي قريبة من الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، واختارني لتقديم شخصيته في الفيلم، وأدين لعبدالرحمن الأبنودي لأن الشبه بيني وبينه كان سببًا في مشاركتي في العمل".

وعن المواقف التي جمعته بالفنان أحمد زكي في فيلم "حليم" أخر عمل قدمه "النمر الأسود"، قال أبو الوفا "في يوم كنا بنصور مشهد بعد ما وقع حليم ودخلوه المستشفى، وبعد ما خلصنا قال يا جماعة محدش ياخد بريك عايز الفريق كله على الأكل، وقف معانا يأكلنا بإيده ويخدم علينا، وكإنه بيقول دي أخر أيامي، كان فنان عبقري وجميل وأجمل ما فيه حبه واحترامه للفن الذي يقدمه، كأنه في محراب مقدس".

كما حكى أن علاقته بالفنان يحيى الفخراني، بدأت عندما شاهده الأخير على أحد المسارح الجماهيرية، وأُعجب به وأخذ رقم تليفونه، ليتعاون معه بعد ذلك في مسلسلات "المرسى والبحار"، "شرف فتح الباب" و"الخواجة عبدالقادر"، كما تحقق حلمه بالوقوف أمام الفنان عادل إمام، ليشارك في مسلسلات "فرقة ناجي عطا الله"، "العراف" و"أستاذ ورئيس قسم".

يحلم أبو الوفا بتجسيد شخصية الأبنودي مرة أخرى، لكن في عمل متكامل يحكي قصة حياته، وعن هذا الحلم قال "شخصية الأبنودي ثرية، عاش فترات مهمة في حياة مصر، عاصر جمال عبدالناصر وأنور السادات وحسني مبارك وإرهاصات التغيير".

واختتم بالإشارة إلى أنه كان يتمنى عدم دخول أولاده لمجال التمثيل، موضحًا أنه عانى الأمرين، بسبب الغربة والابتعاد عن الأهل، لكن نجله إسلام يرغب في خوض التجربة، مؤكدًا أنه سيساعده إذا وجد فيه بذرة الموهبة.

محمد أبو الوفا، حقق في الفترة الأخيرة نجاحًا كبيرًا من خلال ظهوره في عدد من المسلسلات، أبرزها "يونس ولد فضة"، "شهادة ميلاد"، "ابن حلال"، "القيصر"، "الميزان"، "الشارع اللي ورانا"، ويُعرض له حاليًا على إحدى القنوات المُشفرة الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس".

فيديو قد يعجبك: