• قبل سعد الصغير.. 4 نجوم اتهموا مؤخرًا بالتهرب الضريبي أحدهم دفع 6 ملايين جنيه

    04:46 م الإثنين 15 أبريل 2019
    قبل سعد الصغير.. 4 نجوم اتهموا مؤخرًا بالتهرب الضريبي أحدهم دفع 6 ملايين جنيه

    نجوم اتهموا مؤخرًا بالتهرب الضريبي

    القاهرة- مصراوي:

    عوقب الفنان سعد الصغير، اليوم الاثنين بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه، وذلك حسبما قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بالتجمع الخامس، كما تم إلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 ألف جنيه للضرائب، وجاء الحكم بعد تقديمه ما يفيد السداد والتصالح.

    كانت المحكمة قضت في 8 أكتوبر 2018 بحبس المطرب سعد الصغير، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة.

    وأسندت النيابة للفنان سعد الصغير، تهمة التهرب وإخفاء عمله في الفترة من 2007 إلى 2015، مع شركات " القاهرة والنَّاس، mbc، سيجما للإعلام، النهار، والسبكي للإنتاج الفني"، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

    قضية سعد ليست الأولى، إذ شهدت الفترة الماضية وقوع عدد من الفنانين في نفس الأزمة، ودخولهم ساحات القضاء، أبرزهم..

    محمد رمضان

    حفظت نيابة التهرب من الضرائب، أوراق قضية الفنان محمد رمضان بعد تصالح مع مصلحة الضرائب وسداد المبالغ المطلوبة منه مع التعويضات، وبلغ قيمة ما سدده رمضان 6 ملايين و200 ألف جنيه، عن مجمل الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي قدمها في الفترة من 2013 إلى 2016.

    تامر عاشور

    يواجه الفنان تامر عاشور تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183 ألفًا و269 جنيهًا، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو"، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني.

    وأجلت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، معارضة المطرب على حكم حبسه سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه، لجلسة 13 مايو المُقبل.

    داليا البحيري

    الفنانة داليا البحيري كانت بين قائمة الفنانين الذين دخلوا ساحات القضاء بتهمة التهرب الضريبي، وفي يوم السبت الماضي 6 أبريل، قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بانقضاء الدعوة المُقامة ضدها، بعد تقديم ما يفيد تصالحها مع مصلحة الضرائب وسداد المستحق عليها، و وقدمت مستندات تفيد بدفع 879 ألف جنيه للتصالح.

    يذكر أن نيابة التهرب الضريبي، أحالت ملف اتهام الفنانة داليا البحيري للمحاكمة، وقضت المحكمة بمعاقبتها سنتين، لاتهامها بإخفاء إيراداتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب.

    بوسي

    أما الفنانة بوسي فتنتظر حكم محكمة جنح التهرب الضريبي، في 24 يونيو، إذ تم التأجيل حتى تقدم ما يفيد السداد والتصالح.

    وكانت المحكمة قضت في 7 مايو 2018 بحبس المطربة بوسي، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة، بعد اتهامها بالتهرب من سداد مليون و210 آلاف و827 جنيهًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان