بالصور- هذا ما قالته رانيا فريد شوقي عن التمثيل بالفصحى في "الملك لير"

08:01 ص الأحد 14 أبريل 2019

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي إن تجربتها مع اللغة العربية في مسرحية "الملك لير" فريدة من نوعها، وأنها احتاجت وقت حتى تنجح في التمثيل بلغة عربية سليمة النطق والتشكيل.

وتابعت في مؤتمر صحفي أقيم مساء يوم السبت 13 أبريل، على مسرح الماركيه، في كايرو فستيفال سيتي بالتجمع الخامس: "مازال دكتور يحيى يعطيني ملاحظات في الكواليس لأتمكن من التمثيل بلغة عربية سليمة".

وأضافت رانيا "سعيدة بمشاركتي في عمل ضخم يضم مجموعة كبيرة من النجوم الكبار، فأي فنان يتمنى أن يكون جزء من هذا العمل، مع مخرج شاب له رؤية مختلفة، وأحمد ربنا أنني سأضع في سيرتي عمل كلاسيكي عالمي".

شهد المؤتمر حضور: المشرف الفني على العرض المخرج مجدي الهواري، وأبطال المسرحية "يحيى الفخراني، فاروق الفيشاوي، أحمد فؤاد سليم، أحمد عزمي، رانيا فريد شوقي، ريهام عبدالغفور، هبة مجدي، نضال الشافعي، أيمن الشيوي"، المخرج تامر كرم، الموسيقار مصطفى الحلواني، مصممة الأزياء نيفين رأفت.

"الملك لير" من إنتاج كايرو شو، وإخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيى الفخراني، رانيا فريد شوقي في دور الابنة الكبرى للملك لير، وريهام عبدالغفور في دور الابنة الوسطى، وهبة مجدي في دور الابنة الصغرى، نضال الشافعي، أحمد عزمي، محمد فهيم. أحمد فؤاد سليم.

وتدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على ابنتيه الكبرى والوسطى، مستبعدًا ابنته الصغرى التي لم تنافقه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذي لا يجد مأوى سوى لدى ابنته الصغرى.

إعلان

إعلان

إعلان