• "الفخراني": محمود الجندي قيمة كبيرة.. و"الفيشاوي" ينعيه باكيًا: كان طيب القلب

    02:35 م الجمعة 12 أبريل 2019
    "الفخراني": محمود الجندي قيمة كبيرة.. و"الفيشاوي" ينعيه باكيًا: كان طيب القلب

    محمود الجندي وفاروق الفيشاوي

    كتبت- منى الموجي:

    وجهت أسرة مسرحية "الملك لير" التحية إلى روح الفنان الراحل الكبير محمود الجندي، في نهاية ثان أيام العرض المسرحي الذي يضم كوكبة من كبار النجوم على رأسهم الدكتور يحيى الفخراني، الذي استهل الحديث عن النجم الراحل بعد أن طلب من المشرف الفني على العرض المخرج مجدي الهواري وتامر كرم المخرج الصعود إلى خشبة المسرح، ثم استأذن الجمهور بعد الختام والتحية، قائلا "اسمحوا لي أن أعطلكم دقيقتين لأتحدث عن فنان كبير جدًا وقيمة كبيرة.

    وأضاف "أنا معروف عني أني لا أشهد لأحد فنيًا إلا لو كنت مقتنع تمامًا بموهبته، وهو الأستاذ محمود الجندي الذي رحل عن دنيانا فجر الخميس، ورغم أنني لم أقترب منه إنسانيًا بشكل كبير ولكنه كان إنسان رائع، ومن كان قريب منه جدا هو زميلي العزيز فاروق الفيشاوي".

    وألقى الفيشاوي كلمته باكيًا "كان طيب القلب يحب كل الناس، وكل الناس تحبه، وطلب من الجمهور قراءة الفاتحة على روحه والدعاء له بالغفران".

    وبعد غلق الستار عقّب المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لكايرو شو، المنتجة لمسرحية "الملك لير" ناعيًا الفنان الراحل باعتباره من كبار المبدعين الذي أثروا الفن المصري بإبداعهم الخالد .

    وكشف الهواري التزام الفنان فاروق الفيشاوي بالوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور الذي أتى لحضور العرض، رغم الإرهاق الشديد الذي يعاني منه، إذ تلقى خبر وفاة صديقه الجندي ليلة العرض الأولى، وعقب الانتهاء غادر إلى مسقط رأس الجندي في مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، ليحضر جنازته ويقدم واجب العزاء لأسرته، وعاد مباشرة إلى المسرح من أجل العرض الجديد دون نوم تقريبًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان