إعلان

مازن الغرباوي يكشف لمصراوي تفاصيل الندوة النقاشية بمهرجان أيام المسرح للشباب بالكويت

01:31 م الثلاثاء 05 مارس 2019

كتبت- منال الجيوشي:

يتواجد المخرج الشاب مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، حاليا، بدولة الكويت، بعدما اختارته إدارة مهرجان أيام المسرح للشباب، عضو لجنة تحكيم بالمهرجان.

وقال "الغرباوي" في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه حضر أمس جلسة ضمن الندوات الحوارية والفكرية والنقاشية بعنوان "المسرح الشبابي العربي بين الواقع والرؤية".

وتابع: "الندوة أدارها الاعلامي الكويتي مفرح الشمري، بحضور المخرج الكويتي عبدالله عبدالرسول رئيس مهرجان أيام المسرح الشباب، وبحضوري بصفتي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي".

وأضاف: "تطرقنا للعديد من الأمور الخاصة بمسألة واقع المسرح الشبابي العربي، والرؤية المستقبلية التي من المفترض أن توضع لمستقبل المسرح الشبابي، كما تحدثت بإسهاب عن دور المسرح الشبابي".

واستكمل "الغرباوي: "كذلك تحدثنا عن المسرح الشبابي والرقابة، والمسرح الشبابي ودور مؤسسات الدولة في دعمه، والمسرح الشبابي ومنح الدولة وجوائزها، ودور المسرح والنقابة ، والتسابق الذي يصنع الحافز في المسرح الشبابي، والمسرح والتطور التكنولوجي، والمسرح والورش المسرحية، والمسرح ومسابقات التأليف المسرحية".

واختتم حديثه قائلا: "تحدثت أيضا عن دور المهرجانات المسرحية الشبابية في دعم دور واقع المسرح الشبابي العربي، وأخذت مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي كنموذج من النماذج، وتحدث المهرج عبدالله عبدالرسول عن مهرجان أيام المسرح للشباب بدولة الكويت، وعن مدى إسهامه في تشكيل وعي ووجدان الحركة الفنية الكويتية".

فيديو قد يعجبك: