"Dumbo" الأول بشباك التذاكر الأمريكي و"Us" يتخطى 150 مليون دولار عالميًا

07:37 م الأحد 31 مارس 2019

كتب - مروان الطيب:

انتعاشة سينمائية تشهدها دور العرض الأمريكي والعالمي نهاية مارس الجاري، إذ يتنافس عدد من الأعمال السينمائية ذات الميزانيات الإنتاجية الضخمة على صدارة شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، منها فيلم الرعب والإثارة "Us" الذي يحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا جعلته يتخطى حاجز الـ150 مليون دولار إيرادات في ثاني أسابيع عرضه بشباك التذاكر العالمي.

ضمن الأفلام المنافسة تأتي النسخة الواقعية من فيلم الرسوم المتحركة "Dumbo" الذي احتل المركز الأول في أسبوع عرضه الأول بإيرادات 45 مليون دولار، بينما احتل فيلم الأبطال الخارقين "Captain Marvel" المركز الثالث بإيرادات تخطت حاجز 300 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، واقترابه من دخول نادي المليار في رابع أسابيع عرضه عالميًا.

يدخل المنافسة أيضًا فيلم "Dumbo" وهو النسخة الواقعية لأحد كلاسيكيات ديزني الكارتونية. ويشارك ببطولته نخبة من نجوم هوليوود، منهم كولين فيرث، مايكل كيتون، داني ديفيتو.

وهو عمل للمخرج المرشح لجائزتي أوسكار تيم بورتن. وتقدر ميزانيته الإنتاجية بـ170 مليون دولار. وتدور أحداثه حول فيل صغير محتجز بسيرك ما يولد بأذنين عملاقين ليحلم بالطيران والهروب بعيدًا.

وتعمل "ديزني" خلال الفترة المقبلة على تحويل عدد من أفلامها الكارتونية لنسخ واقعية، منها فيلم "Aladdin" والذي سيتم طرحه نهاية مايو المقبل، وسط توقعات بتحقيقه نجاحًا جماهيريًا ضخمًا فور عرضه.

إعلان

إعلان

إعلان