تصريحات نجوم الفن × أسبوع| قصة مها أبوعوف مع الفيلا "المسكونة".. وسهير رمزي تكشف سر خلع الحجاب

03:20 م الجمعة 29 مارس 2019
تصريحات نجوم الفن × أسبوع| قصة مها أبوعوف مع الفيلا "المسكونة".. وسهير رمزي تكشف سر خلع الحجاب

تصريحات نجوم الفن

إعداد- منى الموجي:

تتنافس البرامج التليفزيونية كل أسبوع على استضافة أشهر نجوم ونجمات الفن، للحديث عن أمور شخصية وفنية، تضمن الخروج بتصريحات جريئة، تحقق أعلى نسب مشاهدة. وفي السطور التالية، يستعرض "مصراوي" أبرز 7 تصريحات لأهل الفن خلال الأسبوع الماضي "سهير رمزي تكشف سبب خلعها للحجاب، وفريدة سيف النصر تتحدث عن سبب ارتدائه لمدة عام تقريبًا، مها أبو عوف تكشف حكايات الفيلا المسكونة التي عاشت فيها مع أسرتها، .."، وغيرها من التصريحات التي نستعرضها في السطور التالية..

سهير رمزي

استضافت المذيعة أروى، في حلقة جديدة من برنامجها "تحت السيطرة"، المعروض على قناة "النهار"، الفنانة الكبيرة سهير رمزي، والتي تحدثت عن أسباب ارتدائها الحجاب وأسباب تخليها عنه مؤخرًا.

وقالت سهير "كان في حياتي طول عمري حاجتين مهمين مسيطرين عليا تمامًا، أمي وبعدها يأتي عملي، وبعدهما حياتي الخاصة بيتي وزوجي. أيام شغلي وفي عز نجوميتي كانت أمي بصحتها معايا لما تعبت كنت بشتغل كتير فكان صعب أبعد عنها، ولما جيت التزم بالحجاب لقيت نفسي مقصرة مع ربي وديني، عايزة أقعد بالقرآن أمسكه واشوف بيقول إيه"، مؤكدة أنها لم تجلس مع الشيخ محمد متولي الشعرواي سوى بعد ارتدائها للحجاب.

وتابعت "وقتها قالوا دي خدت فلوس عشان تتحجب معجبتش حد، زي دلوقتي الناس اللي بتقول ليه تقلعيه، أنا مش بتعامل مع البشر أنا بتعامل مع ربنا. لما أمي اتوفت في 2003 اتهزيت، لقيت اني محتشمة وده مش حجاب وبدأت اخفف شوية شوية، ودي مرحلة تانية في حياتي، فيه حاجات كتير لازم نحجبها الأول النية والأخلاق ده المهم".

فريدة سيف النصر

استضاف الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس"، الفنانة الكبيرة فريدة سيف النصر، وكشفت خلال الحوار عن سبب ارتدائها للحجاب لمدة عام تقريبًا.

وقالت فريدة "كان أخويا محمد 21 سنة اتوفى، ونزلت معاه القبر وشفت لأول مرة حالة وفاة، والدي كان بيحبه جدًا اتوفى بعديه، قلمين ورا بعض، أول مرة أشوف يعني إيه حالة وفاة، كان عندي حالة هزة، ووقتها كنت بعمل بروفة مسرحية مع الراحل محمود عبدالعزيز، وكنت بصور حاجات كتير".

أضافت "ناس خدوني حضرت درس ما واتكلموا عن القبر عيطت وانهرت من الكلام، وحد من الناس المحترمين قامت لبستني الطرحة وقالتلي خلاص بقى نتكفن واحنا عايشين"، ورفضت فريدة ذكر اسمها مكتفية بالإشارة إلى أنها فنانة، متابعة "تاني يوم الصبح لقيت الجرايد مكتوب فيها اعتزال الفنانة فريدة سيف النصر، والدنيا اتقلبت لما لبست الحجاب واتقلبت لما قلعته مكملتش سنة، هاجموني وقالوا لازم عشان تتربى ابنها يتخطف".

مها أبوعوف

حكت الفنانة مها أبو عوف أثناء استضافتها في برنامج "أنا وبنتي" الذي يقدمه الفنان شريف منير وابنته "أسما"، حكايات الفيلا المسكونة التي عاشت فيها مع أسرتها، وهي فيلا كان يمتلكها "شيكوريل" وقُتل فيها.

وقالت مها "والدتي طلبت من والدي أن يشتري الفيلا لنعيش فيها، وبالفعل اشتراها وكانت متشمعة، وكان يسافر كثيرًا، ووالدتي وقتها لم يكن معها سوى عزت ومنى وأنا كان عمري شهرين، فسمعت نفس وكأن هناك شخص معها في البيت فحكت لوالدي ولم يصدقها، فأرسلت لجدتي وكانت تركية، وأكدت كلام أمي، فأحضروا شيخ وقسيس وحاخام، الشيخ قال لو خرجتوه ممكن يبقى مؤذي، وعرف إن في البيت حاجة".

ذكرت مها قصة أخرى، وقعت في البيت لـ"خالها" أثناء مذاكرته في غرفة والدها، وهي الغرفة التي قُتل فيها "شيكوريل" سمع "طقطقة" في "الباركيه"، فنظر ليجد رجل شعره أبيض وعينيه جاحظة، ويرتدي ملابس تشبه ملابس القساوسة، ولكنه "ظل" وليس مجسمًا، متابعة "اتخض وجري عدى من جوا الظل ودخل على أمي شعره واقف ولونه أبيض".

موقف ثالث أكدت به مها على قصتها، وهو أن والدها الذي لم يكن يصدق كلام أمها عن وجود عفريت بالبيت، عرف يومًا بوجوده، فأثناء وجود الأسرة كلها في الإسكندرية، كان يجلس في البيت بمفرده، وقام بتأليف قطعة موسيقية ولكنه نسي تدوين جملة ولم يتذكرها وذهب للحمام، ليسمع الجملة التي نساها تُعزف على العود، فخرج مسرعًا بملابس البيت وسافر إلى الإسكندرية.

عائلة أبو عوف استمرت لسنوات في البيت، واعتادوا على وجود "شيكوريل"، وبعد سنوات كانت تزورهم الفنانة يسرا وقررت أن تبيت مع مها في غرفتها، وتفاجأت بوجود شخص يمر أكثر من مرة أمامها، فسألت من يكون، ليأتي رد مها كالصدمة "متخافيش ده العفريت اللي هنا"، تحكي مها "يسرا نطت بقميص النوم من البلكونة".

مي سليم

في حلقة جديدة من برنامج "حفلة 11"، حلّت الفنانة مي سليم، ضيفة على المذيعة سمر يسري، وأكدت على أهمية أسرتها بالنسبة لها.

وقالت مي "أهلنا هما حياتنا اللي مالوش خير في أهله مالوش خير في حد، بابايا اتوفى وأنا عندي أربعين يوم، وأمي كانت الست والراجل وكل حاجة وكان عندها خمس أولاد احنا أربع بنات وولد، كرست حياتها عشانا هي بالنسبة لي كل حاجة، واتبنى بسببها فيا إن أكون راجل وست، وطول الوقت مكنتش طفلة مُدللة مع اني أصغر واحدة بس كان كل حاجة بحساب".

وفاء سالم

رأت الفنانة وفاء سالم أن سر نجاح الفنان أحمد زكي، هو امتلاكه لـ"كاريزما ربانية".

وأضافت في حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "كل يوم" المعروض على قناة ON E: "لا يمكن أن ننكر امتلاك أحمد زكي لكاريزما ربانية، وهو نجح في استثمارها بشكل صحيح، لأنه دارس جيد لمواهبه"، مؤكدة أنه لم يكن يحب الشخصيات العادية، وإنما يبحث عن الشخصيات الصعبة "مكنش بيحب شخصيته في النمر الأسود، كان بيقول عليه ده شخص عادي شبه كل الشخصيات".

محمود العسيلي

للمرة الأولى يتحدث الفنان محمود العسيلي عن حياته الشخصية، وكشف أنه انفصل عن زوجته الثانية، وذلك خلال لقاء أجراه مع المذيعة سمر يسري في برنامج "حلفة 11".

وقال العسيلي :أول مرة أتكلم عن الحاجات دي في حياتي، أنا شخص مش زي الناس اللي بيعلنوا عن طلاقهم وجوازهم على تويتر، بعد طلاقي أول مرة ناس قعدت 3 سنين ميعرفوش اني طلقت لحد ما قررت اتجوز تاني".

وعن أسباب انفصاله في المرتين "الأسباب بسيطة جدًا عدم السعادة، لا يمكن أن أعيش غير سعيد، وهذا لا يعني أن البني ادمة اللي اتجوزتها وحشة، بكن ليهم كل الاحترام والتقدير، لكن مبحبش أعيش العيشة المعلبة، وأنا شخصية صعبة وحساس جدًا ومحتاج معاملة خاصة، وبالنسبة لي مفيش حاجة اسمها الحب غير المشروط، ده بيكون لأمك وأبوك وأولادك لكن مراتك هتدي وتاخد".

رمزي العدل

كشف الفنان رمزي العدل حقيقة تقديم شقيقه الراحل الفنان سامي العدل لدور الأسد في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، وقال في برنامج "حفلة 11" على ON E: "اتقال لكن سامي مكنش الاسد اللي بنشوفه في مسرحية شاهد مشفش حاجة ده راقص، كان فيه أوبريت كامل بيتكلم عن (مورال) المسرحية، إن الأسد زعيم الغابة هو الخصم والحكم، وأن القوي هو اللي بيحكم بغض النظر الحق مع مين، ده اللي كان بيعمله سامي ومتسجلش".

إعلان

إعلان

إعلان