• 3 دعاوى وحكم بالحبس وسرقة وضرب.. 6 أزمات بالوسط الفني في 5 أيام

    09:51 م الإثنين 25 مارس 2019

    كتب- ضياء مصطفى:

    لا يمر أسبوع في الوسط الفني دون مشكلات أو دعوى قضائية بين أفراد الوسط الفني، أو بين أحد أفرادها وأشخاص من خارجه.

    وفي 5 أيام وقعت 6 مشكلات داخل الوسط الفني نرصدها في التقرير التالي.

    دعوى قضائية وتحقيق مع شيرين عبد الوهاب

    قررت نقابة الموسيقيين، الخميس الماضي، التحقيق مع المطربة شيرين عبد الوهاب ووقفها عن الغناء، بعد المحضر الذي حرره ضدها المحامي سمير صبري، بتهمة الإساءة لمصر.

    وكان المحامي قد أكد في الدعوى التي تقدم بها إن شيرين قالت في حفلها بالبحرين، خلال مارس الجاري: "اتكلم هنا براحتي، اللي بيتكلم في مصر بيتحبس".

    وخرجت شيرين لتدافع عن نفسها، واستنجدت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وستخضع للتحقيق بعد غدٍ، الأربعاء.

    كايروكي

    انتشرت أنباء، اليوم السبت، عن تقديم الهيئة الوطنية للإعلام بلاغا لمباحث المصنفات الفنية ضد فريق كايروكي، الذي أدخل جزءا من أغنية "انساك" لأم كلثوم ضمن إحدى أغاني الألبوم الجديد "أبناء البطة السوداء".

    وأوضحت المصادر أن فريق كايروكي لم يحصل على حق استغلال الأغنية، ما يعرض أعضاءه للمساءلة القانونية.

    شاهيناز ضياء

    نشرت المطربة شاهيناز ضياء الدين صورة لها، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، توضح فيها تعرضها للضرب.

    وقالت: "حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا إيهاب ضربني وبهدلني أنا وأمي، ومش عايز يديني ابني، ليا ربنا يجيبلي حقي".

    من جانبه، رد زوجها عبر حسابها قائلا: "شكرًا لكل حد شتم فيا وفي والدتي إنتو شايفين نص الحقيقة بس محدش شاف إيه اللي حصل وإزاي".

    وأضاف: "إن شاء الله هطلع أرد بفيديو ومستندات وورق والناس هتعرف مين ظالم ومين مظلوم ومحدش يتكلم في حاجة ميعرفهاش".

    تامر عاشور

    تقدم محامي الفنان تامر عاشور، اليوم، باستئناف على حكم محكمة الجنح بالتهرب الضريبي، بحبسه سنة وتغريمه قيمة الضريبة المقدرة 183 ألفا و269 دولارا.

    وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، قد قضت بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه قيمة الضرائب المستحقة خلال الأعوام السابقة.

    عمر خيرت

    قرر الموسيقار عمر خيرت، رفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات، بتهمة السطو على لحن أغنيته الشهيرة "فيها حاجة حلوة"، واستخدامها ضمن حملة دعائية، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منه.

    وقال خيرت في بيان صحفي: "فوجئت بقيام الشركة المنذر إليها بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية (فيها حاجة حلوة) من تلحيني، ويقوم بأدائها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة".

    وأضاف: "نظرًا لأن الضرر الذي لحق بي كان جسيمًا فقد قمت بالتنبيه على الشركة المنذر إليها بالامتناع في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية".


    مذكرة عمر خيرت ضد ‘‘إحدى شركات الاتصالات

    أزمة أغنية شيماء الشايب

    أطلقت الفنانة شيماء الشايب ميني ألبوم جديد بعنوان "حاسة بيأس"، عبر "يوتيوب"، لكن أغنية "حافظ صم" أحدثت حالة من الجدل بعدما كشف الشاعر الشاب محمد مسعد أنه مؤلفها الأصلي، وكانت طُرحت باسم آخر لمؤلف يُدعى محمد أشرف.

    وقال مسعد لـ"مصراوي": "ما حدث أني كعادتي كنت قد وضعت على صفحتي بفيسبوك كلمات قصيدة (حافظ صم) بالضبط يوم 4 ديسمبر 2015، فاكتشفت أن آخرين يتناقلونها عبر صفحاتهم فيما نسبها البعض لنفسه، حتى فوجئت بطرحها في الألبوم".

    وأضاف: "تواصلت مع الشركة المنتجة للأغنية وأرسلت لها صورا مصحوبة بالتاريخ، توثق أحقيتي بالأغنية"، وتضامن معي شهود بذلك ومنهم صناع العمل نفسه، الذين اقترحوا قيام المطربة والموزع ومهندس الصوت بوضع اسمي مع نشرهم الأغنية بصفحاتهم، وذلك قبل أن تقوم الشركة بإصدار بيان توضح فيه ما حدث من المدعو محمد أشرف، وتعترف بي مؤلفًا للأغنية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان