إعلان

خاص| أمين بوحافة لـ"مصراوي": هكذا تغلبت على صعوبة موسيقى "أهو ده اللي صار"

04:30 م الإثنين 25 مارس 2019

أمين بوحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

الحضور الطاغي للموسيقي في أحداث مسلسل "أهو ده اللى صار"، لم يقلق الموسيقار أمين بوحافة عند وضعه الموسيقى التصويرية وألحان أغاني المسلسل، ولكن كان البعد التاريخي للعمل هو مصدر الصعوبات التي جعلت منه "تحديًا ممتعًا للغاية".

الموسيقار أمين بوحافة في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "عندما بدأت في قراءة المسلسل وجدت نفسي أمام قصة حب عميقة تمتد على مدار 100 عام، وهناك أيضا القصر بدلالته وتأثيره القوي على الشخصيات ومع كونه مركزا للأحداث له رمزيته ودوره في تركيبة الشخوص ومشاعرها، ومن هنا بدأت التفكير في وضع مقدمة موسيقية تعبر عن كل هذا، وتكون بمثابة المدخل للشجن الكامن في عالم (أهو ده اللي صار)".

ويتحدث الموسيقار التونسي عن أصعب ما واجهه بالمسلسل: "البعد التاريخي للعمل مع طول الفترة التي تمتد إلى 100 عام، وما يعني ذلك من تنوع وتعدد طريقة التعبير موسيقيا مع مراعاة السمة التي تميز كل مرحلة، مع الحفاظ على روحها وتناغمها، كان هو مصدر الصعوبة وأيضا الاختلاف عن أعمالي السابقة، ومنها (حارة اليهود) و(طريقي) و(جراند أوتيل) مثلا".

أما بخصوص أغاني (أهو ده اللي صار)، فيقول أمين بوحافة: "بدأت في تلحينها قبل وضع الموسيقى التصويرية، ومن أجل التفاعل مع الكلمات التي صاغها المؤلف عبدالرحيم كمال بشاعرية وحرفية وإحساس مدهش، عدت إلى المراجع التاريخية لدراسة فترات العشرينيات والثلاثينيات والتعايش مع المزاج الفني لها، بموسيقاها وطريقة الأداء كذلك".

أمين بوحافة اختتم بالقول: "الممتع في (أهو ده اللي صار) أن الموسيقى تتواجد كعنصر فعال ومؤثر طوال الأحداث، وبكافة ألوانها، فمثلما لعب البيانو دوره في حياة (نادرة)، كانت الربابة حاضرة بقوة عند والدها، وكذلك باقى الشخصيات".

فيديو قد يعجبك: