• بعد تشبيه "صلاح" بـ"شحاته أبو كف".. هكذا جسدت السينما شخصية لاعب الكرة

    03:22 م الإثنين 25 مارس 2019

    كتبت- منال الجيوشي:

    أثارت صور اللاعب العالمي محمد صلاح، مع مجموعة من الفتيات، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

    فجاءت بعض التعليقات على صور "صلاح" مع الفتيات بطريقة ساخرة، والبعض أبدى تخوفه من أن يصبح مصير لاعبهم المحبوب كمصير "شحاتة أبو كف"، الشاب القروي الذي تسببت إحدى الفتيات بإنهاء مسيرته الرياضية سريعا.

    وحرصت السينما على تقديم شخصية لاعب الكرة في عدد من الأعمال، أبرزها:

    "رجل فقد عقله"

    ضمن أحداث فيلم "رجل فقد عقله" جسد الفنان عادل إمام شخصية "كابتن زيكو" لاعب النادي الأهلي، الذي يحاول أن يُبعد فتاة عن والده حفاظا على استقرار العائلة، ويظهر "زيكو" كشخصية محبوبة بين الجماهير، حتى إنه يضحي بنفسه حفاظا على ترابط أسرته.

    فيلم "رجل فقد عقله" بطولة فريد شوقي، عادل إمام، كريمة مختار، سهير رمزي، سلامة إليسا، ومن إخراج محمد عبدالعزيز.

    "غريب في بيتي"

    "شحاتة أبو كف" هي الشخصية الأبرز التي أظهرت لاعب الكرة كشخصية مسؤولة في بداية مشوارها الكروي، حتى ينقلب الحال بعدما يتعرف على إحدى الفتيات التي تنبهر بشهرته ومهاراته الكروية، فتنشأ بينهما علاقة تؤثر على مستواه، ويبتعد في النهاية عن استكمال حلمه في عالم الرياضة.

    وجسد شخصية شحاتة أبو كف النجم الكبير نور الشريف، وشاركه البطولة سعاد حسني، هياتم، حسن مصطفى، والفيلم من إخراج سمير سيف.

    "أونكل زيزو حبيبي"

    شخصية "كوميدية" خفيفة الظل، هكذا ظهرت شخصية كابتن زيزو ضمن أحداث فيلم "أونكل زيزو حبيبي"، وهو شاب ضعيف البنية يحترف كرة القدم بعدما قام "خاله" بحقنه بمادة تجعله يملك قوة كبيرة، والفيلم بطولة محمد صبحي، بوسي، إبراهيم سعفان، كوكا، ومن إخراج نيازي مصطفى.

    "إشاعة حب"

    ضمن أحداث فيلم "إشاعة حب"، ظهر حارس مرمى النادي الأهلي –في الستينات- كابتن عادل هيكل، إذ جسد شخصيته الحقيقية كحارس مرمى.

    شخصية "عادل" هي شخصية غيورة عنيفة، يكيل اللكمات لكل من يتجرأ على مغازلة خطيبته الفنانة هند رستم، وتلفت نظره أكثر من مرة أنها فنانة ولها معجبين، حتى يحاول "عادل" قتل "حسين" بعدما علم من أحد أصدقائه بوجود قصة حب بينه وبين خطيبته.

    فيلم "إشاعة حب" بطولة عمر الشريف، يوسف وهبي، هند رستم، سعاد حسني، عبدالمنعم إبراهيم، ومن إخراج فطين عبدالوهاب.

    "يارب ولد"

    جسد كابتن إكرامي شخصيته الحقيقية كحارس مرمى النادي الأهلي ضمن أحداث فيلم "يارب ولد"، وظهر إكرامي كشخصية طموحه عصامية، لا يعتمد على أموال والد خطيبته، بل يسعى لتكوين مستقبله من خلال عمله كحارس مرمى.

    فيلم "يارب ولد" بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، سمير غانم، إسعاد يونس، أحمد راتب، دلال عبدالعزيز، ومن إخراج عمر عبدالعزيز.

    "العالمي"

    فيلم "العالمي" بطولة الفنان يوسف الشريف، وجسد من خلاله شخصية لاعب كرة يدعى "لوكا"، الذي يستطيع التغلب على كل الصعاب التي يواجهها، أبرزها معاملة والده السيئة وعدم اقتناعه بلعب الكرة، وبعدها يحترف الكرة في الدوري الإسباني، ويصل بالمنتخب الوطني لبطولة كأس العالم، وظهر "لوكا" كشخصية طيبة حنونة بارة بأهلها.

    فيلم "العالمي" بطولة يوسف الشريف، صلاح عبدالله، دلال عبدالعزيز، محمد لطفي، أروى جودة، ومن إخراج أحمد مدحت.

    إعلان

    إعلان

    إعلان