إعلان

مستند| عمر خيرت يقاضي إحدى شركات الاتصالات لاستخدامها لحن "فيها حاجة حلوة"

10:34 م الأحد 24 مارس 2019

عمر خيرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كلّف الموسيقار عمر خيرت، الخبير القانوني حسام لطفي المحامي لدى النقض والإدارية العليا والدستورية العليا، برفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات، بعد سطوها على لحن أغنيته الشهيرة "فيها حاجة حلوة"، إذ قامت الشركة بعمل حملة دعائية لها متضمنة هذا اللحن كخلفية للمحتوى الترويجي لنشاط الشركة، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من خيرت مما يمثل تعديًا على الحق في اللحن.

وتم إنذار الشركة عن طريق مُحضر المحكمة الجزئية ومطالبتها بالتوقف الفوري عن بث الإعلان مع حق خيرت في الحصول على التعويض المناسب، نظير ما لحق به من أضرار مادية ومعنوية جسيمة نتيجة تشويه اللحن الذي يحظى بجماهيرية كبيرة، حسب ما جاء في الإنذار.

وقال عمر خيرت في بيان صحفي "فوجئت بقيام الشركة المنذر إليها بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية (فيها حاجة حلوة) من تلحيني، ويقوم بأدائها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة مما يمثل تعديًا على الحق في اللحن، الذي كفل القانون حمايته، والمؤسف في الأمر أن اللحن قد تم توظيفه للترويج للشركة المنذر إليها بما يخرج عن السياق الرئيسي الذي ظهر من خلاله هذا اللحن على هذا النحو من التميز.. وهو ما رأيته تعديًا على حقي في استخدام اللحن في مجال الدعاية والإعلان بالشكل الذي يحفظ مكانتي وسمعتي مع ضرورة التأكد من أن الإعلان لن يؤثر بالسلب على نشاطي الفني بصفة عامة احترامًا لجمهوري الذي أكن له كل تقدير واحترام".

ويضيف خيرت "نظرًا لأن الضرر الذي لحق بي كان جسيمًا فقد قمت بالتنبيه على الشركة المنذر إليها بالامتناع في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية".

يُذكر أن هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها عمر خيرت للقضاء.
IMG_20190324_215915

فيديو قد يعجبك: