إعلان

القصة الكاملة لسرقة أغنية شيماء الشايب "حافظ صم"

07:20 م الأحد 24 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

أطلقت الفنانة شيماء الشايب ميني ألبوم جديد بعنوان "حاسة بيأس"، طُرح أمس عبر "يوتيوب" وحسابها الخاص على "إنستجرام"، إلا أن إحدى أغنياته "حافظ صم" خلقت حالة من الجدل بعدما كشف الشاعر الشاب محمد مسعد أنه مؤلفها الأصلي، وكانت طُرحت باسم آخر لمؤلف يُدعى محمد أشرف.

محمد مسعد قال، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" اليوم الأحد: "ما حدث أني كعادتي كنت قد وضعت على صفحتي بفيسبوك كلمات قصيدة (حافظ صم) بالضبط يوم 4 ديسمبر 2015، فاكتشفت أن آخرين يتناقلونها عبر صفحاتهم فيما نسبها البعض لنفسه، حتى فوجئت بالشاعر مصطفى مدكور يخبرني بأن كلماتي طرحت في أغنية للمطربة شيماء الشايب لكن باسم آخر هو (محمد أشرف)، موضحًا أن نفس الشخص سبق ونسب لنفسه دون وجه حق تأليف أغنية بعنوان (سد خانة) قدمتها المطربة نفسها وهي من تأليف مصطفى مدكور".

"تواصلت مع الشركة المنتجة للأغنية وأرسلت لها صورًا مصحوبة بالتاريخ، توثق أحقيتي بالأغنية"؛ قال مسعد الذي أضاف: "تضامن معي شهود بذلك ومنهم صناع العمل نفسه الذين اقترحوا قيام المطربة والموزع ومهندس الصوت بوضع اسمي مع نشرهم الأغنية بصفحاتهم، وذلك قبل أن تقوم الشركة بإصدار بيان توضح فيه ما حدث من المدعو محمد أشرف، وتعترف بي مؤلفًا للأغنية".

وتابع مسعد: "ما أتمناه ليس عائدًا ماديًا لكن أحقيتي في وضع اسمي على كليب الأغنية الذي مازال يعرض باسم ذلك الشخص الذي نسبها لنفسه بغير حق وتقاضى أجرًا عن ذلك، مع العلم أنني وقعت إقرارًا لشركة (اي ميديا للإنتاج الفني)، اعترفت فيه بأنها لم تتعد على حقوقي كشاعر، وأنها ستبذل قصارى جهدها لاسترداد حقي الأدبي والمعنوي المغتصب من شاعر آخر".

ومن جهتها، أصدرت الشركة المنتجة بيانًا، قالت فيه: "للمرة الثانية تبين وقوع مشكلة ونزاع على كلمات محمد أشرف بعد طرح الأغنية الأخيرة للفنانة شيماء الشايب بعنوان (حافظ صم)، محمد أشرف كان قد تنازل عن حقوق الأغنية بموجب تنازل موثق من المصنفات الفنية بتاريخ 23 يناير 2017، لصالح شركة (ريتشارد الحاج ميديا) كونه مؤلف الكلمات، وبعد طرح الأغنية تبين نزاع مع محمد مسعد على ملكية الأغنية المذكورة".

وأشارت الشركة إلى تكرار الأمر نفسه من قبل مع الشاعر مصطفى مدكور بعد إصدار أغنية "سد خانة".

وأضافت أنها ستحقق في الأمر ونتخذ موقفًا قانونيًا يعيد الحق لصاحبه حال تبين التعرض لعملية نصب أدبي، كما أكدت أنها أوقفت التعامل مع محمد أشرف منذ عام 2017 بعد واقعة أغنية "سد خانة"، وأنها كانت حصلت على حقوق الأغاني المذكورة منذ أكثر من عامين.

المطربة شيماء الشايب، هي ابنة الفنانة فاطمة عيد، ويضم ألبومها الجديد 4 أغاني؛ هم: "حافظ صم"، "حاسة بيأس"، "ربنا يديم اللي بينا"، "بجيب في سيرتك".

وصورت الأغاني على طريقة فيديو كليب. والألبوم من إنتاج ريتشارد الحاج، وتعاونت الشايب فيه مع الملحنين سامر أبو طالب، أحمد العتباني، نادر نور، تامر عاشور، والشعراء محب غبور، مؤمن سالم، نادر عبد الله"، وموزعين موسيقيين هاني ربيع وأسامة سامي وكريم أسامة.

فيديو قد يعجبك: