• أحدهم بالسرطان وأخرى وفاة غامضة.. فنانون ماتوا في لندن

    09:00 ص الأحد 17 مارس 2019

    كتب- بهاء حجازي:

    حلت، أمس، ذكرى ميلاد الفنان الراحل كارم محمود، الذي لقبه جمهوره بـ"الكروان الطيب" لما يتمتع به من حلاوة الصوت وهدوء طبعه ودماثة خلقه.

    وتوفي الفنان كارم محمود في لندن يوم الأحد 15 يناير عام 1995 عن عمر ناهز الـ72.

    ويستعرض مصراوي أبرز الشخصيات والفنانين الذي قضوا نحبهم خارج وطنهم وبينها لندن.

    عبدالحليم حافظ

    في 30 مارس 1977، مستشفى كينجز كوليدج بلندن، لفظ الفنان عبد الحليم حافظ أنفاسه الأخيرة، بعد رحلة صراع مع المرض، صاحبته منذ صغره، ليرحل عبد الحليم حافظ ويعود للقاهرة لُتقام له جناة تاريخية كانت من أكبر الجنازات في تاريخ مصر.

    سعاد حسني

    في 21 يونيو 2001، توفيت الفنانة الكبيرة سعاد حسني، ماتت في حادث غامض في العاصمة الإنجليزية لندن، بعد سقوطها من شرفة الفندق الذي تُقيم فيه، وتضاربت الأقوال حول وفاته، البعض يقول إنها انتحرت، والبعض يؤكد أنها قُتلت، ويبقى رحيل السندريلا لغزا، لم يتم حله حتى الآن.

    محمد حسن رمزي

    توفي المنتج والموزع السينمائي المصري محمد حسن رمزي، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، 13 يناير 2015م، في أحد مستشفيات لندن.

    عبدالحسين عبدالرضا

    توفي الفنان الكويتى عبدالحسين عبدالرضا في أغسطس 2017، بعد صراع مع المرض وبعد إجراءه عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة في مدينة لندن في بريطانيا عن عمر يناهز 78 عاماً.

    وأعلنت عدة قنوات كويتية خاصة الحداد بعد خبر وفاته. ومن المفارقات في وفاته، أنه قدم شخصية "جمعة" في مسرحية باي باي لندن عام 1981 وقد توفي في يوم الجمعة بمستشفى رويال برومبتون في مدينة لندن.

    غانم الصالح

    توفي الفنان الكويتي غانم الصالح في العاصمة البريطانية لندن بيوم 19 أكتوبر 2010 متأثرًا بمرض سرطان الرئة، وكان قد نقل إليها بيوم 9 أكتوبر لاستكمال علاجه من التهابات حادة في صدره انتهت إلى إصابته بسرطان الرئة.

    وأقامت "فرقة مسرح الخليج العربي" حفل تأبين في ذكرى مرور أربعين يومًا على وفاته حضره عدد من الفنانين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان