بحضور وزير الثقافة وأشرف زكي.. تفاصيل الدورة 36 لمهرجان المسرح العربى

03:04 م الثلاثاء 12 مارس 2019
بحضور وزير الثقافة وأشرف زكي.. تفاصيل الدورة 36 لمهرجان المسرح العربى

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

كتب- مصراوي:

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الـ36 من مهرجان المسرح العربي "زكي طليمات"، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

والمهرجان تنظمه أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتور أشرف زكي، لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، ويحمل شعار "صدق حلمك.. تتصدق"، على مسرح علي فهمى بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويستمر حتى الإثنين 25 مارس.

وأوضحت عبد الدايم أن المهرجان أحد مسارات الحراك الفني فى مجال المسرح، التي تتيح لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية الفرصة للتعبير عن أنفسهم والإعلان عن توجهاتهم، وإلقاء الضوء على آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم إلى جانب اكتساب المهارات العملية اللازمة والمكملة للدراسة الأكاديمة.

من جانبه، قال أشرف زكي إن الفعاليات تضم 12 عرضا من إعداد وتمثيل طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، وتم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار أفضل العروض تتكون من الدكتور محمد أبو الخير، والدكتور أسامة أبو طالب، والدكتور نبيل الحلوجى، والمخرج أحمد شفيق، والفنان محمد رياض، والمؤلف وليد يوسف.

وأشار إلى أن حفل الافتتاح يتضمن فقرة فنية لأوركسترا النفخ والإيقاع بقيادة المايسترو أحمد الحناوي، يليه كلمات لعدد من عمداء المعهد السابقين هم المخرج الدكتور جلال الشرقاوي، والمؤلف الدكتور فوزي فهمي، والدكتور سمير أحمد، والدكتور جلال حافظ، والكاتب المسرحى الدكتور أحمد سخسوخ، والدكتور حسن عطية، والدكتور عبد الناصر الجميل، والدكتور عبد المنعم مبارك، إلى جانب خريجى دفعة عام 2002، منهم الفنانة مروة عبد المنعم، والمخرج خالد حسونة، مع مجموعة من النجوم خريجي الأكاديمية منهم أحمد حلمى وماجد الكدواني.

إعلان

إعلان

إعلان