إعلان

أحمد شاكر يكشف لـ"مصراوي" أسباب استقالته من المسرح القومي ومفاجأة نقله لـ"الحديث"

07:49 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

أحمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ضياء مصطفى:

قال الفنان أحمد شاكر أنه تقدم باستقالته قبل قرار نقله إلى رئاسة المسرح الحديث، الذي تم دون أي تشاور معه، وينتظر الرد على استقتاله.

وأضاف شاكر، في تصريحات لـ"مصراوي" أن يعتبر ما حدث قرار تعسفيا، مشيرا إلى أن ما حدث بسبب مسرحية "هولاكو"، للمخرج جلال الشرقاوي.

وأوضح أن اعتراضه على مسرحية هولاكو بسبب أسباب فنية وسياسية ورقابية أيضا، مشيرا إلى أن الوقت الحالي في مصر والمنطقة العربية ليس ملائما لتقديم هذه المسرحية، وليس من مصلحة المسرح القومي تقديمها حاليا.

وتابع: "عزز تلك الرؤية التحفظات والمحاذير الإضافية، التي وردت في تقرير تجديد ترخيص الرقابة بعد انتظار 73 يوما لهذا الترخيص".

ولفت إلى أنه على مدار الشهور الماضية حافظ على سرية إدارة العمل، ولم يصرح بأي شيء يخصوص الأزمة، موضحا أنه فك الارتباط بين المسرح القومي ومسرحية هولاكو، استناد إلى صلاحياته.

وتابع: "طلبت مد مسرحية المتفائل، للفنان سامح حسين، التي ما زالت تحقق نجاحات كبيرة، خاصة في ظل اتفاق مع رئيس جامعة القاهرة بشراء حفلات كاملة للطلاب، فضلا عن رغبة فريق عمل المسرحية في الاستمرار.

وأوضح أنه فوجئ هو والعاملين بالمسرح وفريق عمل المسرحية بعدم اعتماد المد من قبل رئيس البيت الفني، إسماعيل مختار، في إشارة للإصرار الواضح على تقديم مسرحية هولاكو.

وأشار إلى أنه أمام هذه كله أرسل خطابا لوزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، يشرح فيخ ملابسات الأمر وطلب إعفائه من إدارة المسرح القومي، نظرا لعدم تبقي له أي صلاحيات.

واستطرد: "لكني فوجئت في اليوم الثاني بقرار بالتبديل بيني وبين المسرح الحديث، وصادر من رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وليس الوزيرة".

وأوضح أنه لم يتواصل مع الوزيرة بعد قرار النقل، لأن الطريقة التي حدثت غريبة، خاصة في ظل تقدمه بطلب لإعفائه من منصبه.

فيديو قد يعجبك: