كصدقة على روح هيثم زكي.. منتجة وفنانة وخبيرة طاقة تطلقن حملات تبرع

05:20 م الأحد 10 نوفمبر 2019

كتبت- منى الموجي:
"ماذا بينك وبين الله ليحزن عليك ويبكيك ويحرص على وداعك كل هؤلاء"، جملة أعاد نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الفنان الراحل هيثم أحمد زكي ليس بوحيد، وأن الحب الذي يتحدث به عنه الجميع دليل ذلك، خاصة مع حملات التبرع التي انطلقت منذ رحيله وحتى الآن، لعمل صدقات جارية على روحه.
وتسابق كثيرون بينهم جمهور عادي ومشاهير، على القيام بأعمال خير، وكان القيام بأكثر من عمرة تحمل اسم هيثم من نصيب الجمهور، إلى جانب دعوات لختم القرآن الكريم انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ختمة قرآن وتوصيل كهرباء ومياه
الفنانة ناهد السباعي صديقة طفولة هيثم، كتبت عبر "إنستجرام": "فيه ٢ خاتمة دلوقتي واحدة في بيت خطيبته وواحدة عند صاحبة في البيت وهندعي كلنا في نفس الوقت بعد الخاتمة.. اللي يقدر يقرا جزء يكتبلي رقم الجزء وكلمة تم جزاكم الله كل خير".
كما كشفت عن حملات التبرع لتوصيل الكهرباء أو المياه لعدد من بيوت في القرى الأكثر احتياجًا، معلقة "اللهم انه كان يتيما وصبر على البلاء فامنحه درجة الصابرين، الذين يوفون أجورهم بغير حساب اللهم أحشره في زمرة المقربين وبشره بروح وريحان وجنة نعيم".
بئر ومحطة تحلية مياه
أما خطيبة هيثم خبيرة العلاج بالطاقة، فكشفت عبر حسابها على فيسبوك، عن جمعها لتبرعات لعمل صدقة جارية وحفر بئر في المنيا ومحطة تحلية مياه، وكتبت "أنا بجمع صدقة جارية لهيثم أحمد زكي لحفر بئر مياه في المنيا ومحطة تحلية مياه.. البئر هيتكلف 170 ألف جنيه يا ريت كله يعمل شير وكلنا نساعد".
دار أيتام
وكانت المنتجة سارة الطباخ، أعلنت إطلاق حملة لجمع تبرعات كصدقة جارية لصالح دار أيتام، وكتبت عبر "فيسبوك": "أنا حاعمل صدقة جارية على روح هيثم أحمد زكي.. مين يحب يشارك؟ نكون كلنا أخدنا ثوابها".
وتابعت "أنا بجد بشكر كل الناس اللي كلمتني وعايزة تشارك عشان هيثم، بجد احنا حلوين اوى من جوه وبنحب نساعد وبنحب الخير".
كولدير
"الكولدير" كان فكرة مبادرة نون النسوة وفي مقدمتهم مدربة التنمية البشرية داليا عاصم، والتي كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "كل أما أصدقائي يعملولي منشن أو تاج في بوست الصدقة الجارية، ببقى مكسوفة جدا عاوزة اقولهم والله ما كنت أقصد الشو ده، ولا أن يتقال اسمنا ولا اسم المبادرة والانتشار الغريب ده للحدث، اكيد لربنا حكمة فيه ان ناس تانية تعمل لبعضها ونكون يا رب مثال اننا نحس ببعض واحنا عايشين، ونقف مع بعض حتي في موتنا اننا نعمل اللي ينفعنا في أخرتنا".
وتابعت "عملنا ده حبا في الخير، مش شرط نعرف فلان أو هو ايه في الدنيا كان، المهم فلان ده محتاجلنا سواء في حاجة في الدنيا أو حاجة في الآخرة نعملهاله دول المصريين اللي في الشده بيبانو.. كل الشكر لكل اللي ساهم واتبرع في الاتنين كولدير ربنا سخر الملايين علشان تدعيلكم معايا ربنا يكرمكم".
كانت داليا كتبت في منشور آخر "فرحانة وخايفة وقلبي موجوع.. فرحانة ان كل أصحابي عمالين يشيرولي منظر الكولدير اللي عملناه على روح هيثم، والحب اللي في قلوبهم ليا، خايفة لأني أقسم بالله ما عملتهم بغرض الشهرة الغريبة دي والانتشار في كل المواقع ده، والله والله يشهد ربي اني عملته والفكرة أما جاتلي علشان أنفع بيه هيثم في آخرته، ومكنش الغرض منه أتعرف أو اسم المبادرة يتعرف".
وتابعت "قلبي موجوع لان أربعة من أصحابي كلموني وحملوني أمانة بعد عمر طويل ليهم يا رب أعملهم كده، والله الدنيا دي فعلا لا تسوى شيء حبوا بعض قدموا الخير لبعض مش شرط تعرفوهم أو لأ، بكرا نكون في مكانهم وساعتها ربنا هيسخر لنا اللي هيدعيلنا واللي هيعملنا صدق، كل حاجة بنعملها هتترد لينا".
داليا كانت شاركت متابعيها بكل خطوات عملها على الصدقة الجاري، وكتبت: "الحمد لله خلصنا تمن 2 كولدير، ألف شكر لكل من ساهم في الصدقة الجارية لهيثم أحمد زكي.. بكرا أول كولدير هنحطه في معهد ناصر، وهنشوف جامع نحط التاني فيه.. عاهدت ربي اني مش هيجي عزاه إلا وعملاله حاجة والحمد لله ربنا قدرنا".
جدير بالذكر أن رحيل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، تسبب في صدمة لكل جمهوره وزملائه في الوسط الفني، وحرص عدد كبير من الجمهور العادي على عمل أكثر من عمرة باسمه.
كان رامي الأخ غير الشقيق لهيثم وصل من لندن أمس، واستقبل العزاء فيه بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، وشهد العزاء حضور كثيف من نجوم الفن، بينهم "هنيدي، السقا، أحمد حلمي، درة، نورا، مي نور الشريف، محمد عادل إمام، عمر مصطفى متولي، شهيرة، هنا شيحة، أميرة هاني، محمد رجب، باسم سمرة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114475

    عدد المصابين

  • 102268

    عدد المتعافين

  • 6596

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي