إعلان

منها فيلم عن محمد مرسي.. حكاية 8 أعمال لن تراها لطلعت زكريا

08:17 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - بهاء حجازي:

رحل الفنان طلعت زكريا عن عالمنا اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفه قرابة 160 عملاً فنيًا، تنوعت بين السينما والمسرح والتليفزيون، تأليفًا وإنتاجًا وتمثيلاً، وضع بها بصمة قوية في ذاكرة ووجدان محبيه.

وبخلاف المرض، فقد عانى الفنان الراحل من التأجيل المتكرر لعدد من أعماله التي لم تر النور أبدًا، مرة بسبب أزمات مالية، ومرات بسبب الرقابة.

التقرير التالي يرصد أبرز 8 أعمال بدأها طلعت زكريا ولم تر النور لأسباب مختلفة.

- الزيبق 2

مسلسل "الزيبق 2" للفنان كريم عبدالعزيز، جسد فيه الفنان الراحل شخصية إبراهيم (خال بطل العمل)، إلا أن هذا الجزء قرر صناع العمل تأجيله لأسباب غير واضحة، رغم نجاح الجزء الأول الذي عُرض في العام 2017.

- عائلة حاحا

حاول الفنان طلعت زكريا إعادة تقديم شخصية "حاحا"، التي قدمها في عام 2006 في فيلم "حاحا وتفاحة"، لكن هذه المرة في مسلسل تلفزيوني حمل اسم "عائلة حاحا"، تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول رب الأسرة العاطل (حاحا)، الذى يدخل فى العديد من المشاريع التجارية الفاشلة.

وقد دخل زكريا هذا العمل شريكًا في الإنتاج مع مدينة الانتاج الإعلامي، ورغم انتهاء تصوير المسلسل في عام 2017، إلا أنه لم يعرض؛ لأسباب تسويقية.

وقالت الفنانة إيمي طلعت زكريا التي شاركت في بطولة المسلسل، إنها لا تعرف سبب توقف المسلسل، وتمنت عرضه في رمضان 2018، لكن هذا لم يحدث أيضًا.

- جنون الشهرة

في أول محاولة إنتاج داخل السوق المصرية، قرر السوري محمد أمين تقديم مسلسل "جنون الشهرة" من بطولة طلعت زكريا، والذي تدور أحداثه حول حياة الفنانين، بكل ما تحمله من إيجابيات وسلبيات، وخاصة صراع الشهرة.

- الغامض

فيلم "الغامض" واحد من التجارب التي تحمس لها الفنان طلعت زكريا، تدور أحداثه حول أحد منتجي الأفلام الهابطة الذي يكلف مؤلفًا بصناعة فيلم بمواصفات خاصة مختلفة عن أفلام السينما، يصطدم بشخص غامض لديه بصيرة تمكنه من معرفة المستقبل.

طُرح إعلان الفيلم في عام 2017 وتأجل تصويره أكثر من مرة، ولم ينته زكريا من تصويره.

مبسوطة يا توتة

سيت كوم "مبسوطة يا توتة"، الذي أخرجه مازن الجبلي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، يتناول مشاكل وقضايا الأسرة والمجتمع المصري، أيضًا رغم بدء تصويره في عام 2014، إلا أنه لم ينته، ولم يخرج إلى النور.

- حارس الرئيس

قال الفنان طلعت زكريا، في حوار مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "100 سؤال"، إن فيلمه "حارس الرئيس" لم يخرج من الرقابة بسبب جرأته، ولأنه أول فيلم روائي، يتناول قصة حكم محمد مرسي والإخوان لمصر، موضحًا أنه ينتظر خروج الفيلم من الرقابة للبدء في تصويره.

وقد كان يلعب في أحداث العمل دور الحارس الشخصي للرئيس السابق محمد مرسي.

- مشروع غير أخلاقي

تدور أحداث الفيلم حول زوج قرر استغلال زوجته وتزويجها من شخص أمريكي لتحصل على الجنسية، ثم الانفصال عنه والعودة لزوجها الأول مرة أخرى ليحصل بدوره أيضًا على الجنسية الأمريكية، إلا أن الزوجة تقرر التخلي عن الزوج المستغل ولا تعود له.

كان يشارك زيكريا بطولة هذا العمل الفنانة تيسير فهمي، التي لم تظهر في أية أعمال فنية منذ عام 2012، والفنان عزت أبو عوف الذي رحل عن عالمنا في شهر يوليو الماضي.

- حامد قلبه جامد (2010)

مسلسل بدأ تصويره في 2010، ولم يكتمل ولم يُعرض، تدور أحداثه حول شخصية "حامد" الذي يخشي كل شيء، بداية من المرور والشرطة والحيوانات وغيرها‏،‏ ويفشل في التغلب على مخاوفه.

فيديو قد يعجبك: