إعلان

مؤلف "اللي اشترى" أحدث أغاني الحجار يكشف كواليس تقديمها

04:14 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

على الحجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

جلسة أصدقاء على مقهى في السادس من أكتوبر تبدأ باقتراح بإرسال رسائل صوتية للفنان على الحجار بمشروع أغنية، وبعدها بدقائق يدق هاتف الشاعر حسن رياض ليجد على الطرف الآخر الحجار يطلب منه تقديم "اللي اشترى منك ما وزنش، فمتحزنش"، وهي الأغنية التي أعادت التعاون بينهما، بعد 30 عاما من أغنيتهما الشهيرة "من غير ما تتكلمي".

وعن الأغنية التي طرحها الفنان علي الحجار مؤخرًا عبر موقع يوتيوب، تحدث مؤلفها الشاعر حسن رياض لـ"مصراوي"، وقال: "كنت قد كتبت مقطعًا شعريًا أقول فيه :"اللي اشترى منك ما وزنش، فمتحزنش، ولا تشكيله، مع إن الأحزان بالكيلو".

وقام الصديق الملحن حسن زكي بتلحينه، وكان يغنيه بجلساتنا، وقمت بتسجيل مقطع فيديو له وهو يغنيه، وبشكل عابر عرضته أمام صديق خلال تواجدنا في أحد مقاهي السادس من أكتوبر، فقال لى "الأغنية دي شكل علي الحجار".

وتابع: "بناءً على اقتراح الصديق قمت خلال نفس الجلسة بإرسال مقطع الفيديو للفنان على الحجار، ووجدته بعدها بدقائق يتصل بي معربًا عن إعجابه بالأغنية، وطلب تسجيلها، وخلال التسجيل اكتشفنا أن مدتها قليلة، فكتبت كوبليه تاني لها، وكان ذلك من حوالي 3 أشهر".

رياض أضاف: "المفارقة أن الأغنية أعادتني للتعاون مع الفنان على الحجار، بعد 30 عاما من آخر أغنية قدمها من كلماتي، وما زالت من أبرز أغانيه بالحفلات، وهي (من غير ما تتكلمي).

وحسبما قال لى، من المقرر أن تكون أغنيتنا الجديدة ضمن برنامج حفله المقام الخميس المقبل 31 أكتوبر في جامعة مصر، وكذلك بالحفل الذي يحييه في مهرجان الموسيقى العربية.

أغنية "اللي اشترى" من كلمات حسن رياض، وألحان حسن زكي، وتوزيع مادو.

فيديو قد يعجبك: