حوار| أحمد سعد: "اللي ظلمني ملوش مكان في حياتي.. وحطيت سيستم لخطواتي الفنية"

10:01 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2019

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تحدث المطرب أحمد سعد عن تفاصيل ألبومه الجديد، وسبب عدم طرحه حتى الآن، وأعماله المقبلة، وجولاته الغنائية، وأزمة "موديلز" كليبه الآخير "يا مدلع" وعلاقته بأبنائه وشقيقه الفنان عمرو سعد، وخطته في مواجهة الأزمات التي تعرض لها.

وأضاف "سعد"، في حواره مع "مصراوي"، أنه يسير بخُطى ثابتة حاليًا؛ لتعويض فترة غيابه، وأن كل ما يشغله هو تقديم محتوى يليق بالجمهور، وإلى نص الحوار:

- طرحت "يا مدلع" سينجل.. فماذا عن موعد طرح الألبوم الجديد؟

قررت بالاتفاق مع المنتجين محسن جابر ونجله محمد، وهشام الجزار طرح أغاني الألبوم على فترات، بسبب تأخرنا عن الموسم الصيفي، "نزلنا يا مدلع ولسه هنزل أغاني تاني".

- هل توقعت تحقيق "يا مدلع" 3 ملايين مشاهدة في فترة وجيزة؟

هذه الأغنية رأيت منها العديد من النجاحات، وخلال تواجدي في الإمارات سُئلت عنها كثيرا، فضلا عن تصدرها التريند وتحقيقها نجاحا جماهيريا كبيرا، وبالتأكيد هذا شيء يسعدني جدا.

- ما نوعية الأغاني التي يتضمنها الألبوم؟

بعد أغنية "بحبك يا صاحبي"، واستخدامها في الأفراح والحفلات، أيقنت أن الناس تميل للأغنيات "اللي بترقص"، وأغاني الألبوم بها مزيكا تحمل طابعا شرقيا، وشعبيا من النوعية الشيك، ودراما، وكل ما يتعلق بمختلف الأذواق.

- ما خريطة جولاتك الغنائية هذه الفترة؟

أحييت عدة حفلات بالإمارات، وتحديدًا في أبوظبي ودبي، في الفترة من 26 حتى 28 سبتمبر الماضي، وسأقيم قريبا حفلا غنائيا بجدة في المملكة العربية السعودية.

- أغنية "ملكش مكان" حققت نجاحًا ساحقا.. ما السبب برأيك؟

أحببت هذه الأغنية جدا، خاصة إنها كانت تعبر عن المرحلة التي مررت بها، وكنت أشعر بكل كلمة بها، وهو ما دفع الناس لتصديقها، "اللي بيطلع من القلب بيدخل القلب".

- ما الأغاني الأخرى التي تعتبرها حققت صدى جماهيريًا؟

أغنية "بحبك يا صاحبي" حققت 100 مليون مشاهدة، و"في الحلال" حققت 50 مليون مشاهدة أيضا، والكثير من الأغاني التي حققت نسب مشاهدات عالية جدا وصلت لـ40 مليونا، "الناس بتحبني في شكلين هما الأغاني الراقصة والدرامية".

- شخص لم يعد له مكان في حياة أحمد سعد.. من هو؟

كل من ظلمني، وحاول تعطيلي والتحدث عني بسوء وتشويه صورتي، وحاول دفعي خطوات للخلف، "بسيبه ومش عايز أعرفه تاني وملوش مكان في حياتي".

- ما ردك على الانتقادات التي وجُهت لـ"موديلز" كليب يا "مدلع"؟

"الموديلز" من اختيار مخرج الكليب النمساوي "إيديسون أبا كارديس"، وأصر عليهن، نظرا لرؤيته الفنية، كما أن الشعب النمسوي متحرر جدا، "تدخلت في موضوع ملابسهم على قد ما أقدر، ولكن المخرج كان له رؤيته، دي طريقة عيشتهم ولبسهم".

- برأيك لماذا ألقى الجمهور اللوم عليك؟

بصراحة الناس انتقدت ظهور "الموديلز" معي، نتيجة لربط الفيديو كليب بذهابي لأداء فريضة الحج، لذا فأنا أقول لهم إن علاقتي بربنا خاصة جدا، وأقدسها جدا، و"ربنا يهديني وإن شاء الله أقدم ما يناسبهم، ويناسب شخصيتي وعلاقتي وحبي لربنا، وأنا طلعت الحج بعد الكليب".

- هل تعاقدت على غناء تترات مسلسلات مؤخرًا؟

هناك العديد من المشاريع لكنها تحت الدراسة حاليا، ولا أستطيع الإعلان عنها ما لم يتم الاستقرار على ما سيقدم، "مش حابب أقول اسم حاجة وممكن زميل تاني يعملها، فأبقى حرقت الموضوع".

- ماذا عن التمثيل بالنسبة لك؟

في بداياتي قدمت مسلسل "إحنا الطلبة"، ثم خضت التجربة السينمائية بفيلم "على وضعك"، وأنتظر حاليا عرض فيلم "خطيب مراتي"، من إنتاج مصر العربية للإنتاج السينمائي، بطولتي وإخراج أحمد عفيفي، وإن شاء الله يُطرح قريبًا، لكن تركيزي الأكبر في الغناء.

- هل ترى أنه كان بإمكانك تحقيق نجاح أكبر إذا ابتعدت عن الأزمات؟

أحب ما وصلت له، وأفخر به كثيرا، وأحمد الله على هذه النعمة، وبالطبع كل إنسان يرغب في أن يكون في القمة، ولا يرضى أحد عن نفسه بشكل كامل، "إن شاء الله عاملين حاجات ثابتة، وحاطين سيستم للفترة الجاية، ونبقى أكبر بكتير، ونوصل لمراحل أفضل".

- هل تفكر في الزواج مجددا، أم إنك تركز مع أولادك بشكل أكبر؟

علاقتي بأبنائي قوية للغاية، ولا تتأثر سواء كنت متزوجا أم لا، أولادي يستحوذون على كل تركيزي واهتمامي، وكل من يعرفني يعرفون جيدا أن أولادي الأهم في حياتي.

أما بالنسبة لفكرة الزواج مجددا، فلمَ لا؟، أنا لم أفعل شيئا عيبا أو حراما، "إن شاء الله لو فيه نصيب هتجوز تاني أكيد، لكن حاليا لا يوجد ما أخبر الناس به، ولكن كتفكير فليس لدي أدنى مشكلة".

- هل استمعت لأي أغنية أو ألبوم مما طرح مؤخرا.. وما رأيك؟

استعمت لأغنية "مبقاش سر"، للفنانة أصالة، واستمتعت بها جدا، وأنا أحب كل ما تقدمه أصالة، لأنها قيمة وقامة فنية كبيرة وصعب تكراراها، واختياراتها دائما صائبة وأغانيها ممتعة.

- هل قدمت ألحانًا لأحد المطربين مؤخرًا؟

للأسف، الفترة الماضية لم يكن لدي وقت، ولحنت 5 أغانٍ في ألبومي، ولكن لدي عدة ألحان أتعاون من خلالها من بعض الزملاء، خلال الفترة المقبلة، "مابحبش أقول حاجة وأنا لسه مخلصتهاش، فأول ما يكون في حاجة أكيدة هعلن طبعا".

- حدثنا عن علاقتك بشقيقك الفنان عمرو سعد.

عمرو سعد حياتي وروحي، أحبه جدا، وبغض النظر عن كوننا شيقيقين، ولكنه شخصية مفيدة ومميزة جدا في الحياة، ومن أفضل الأشخاص الذين يمكن استشارتهم، لأنه لا يحكم على الأمور بمشاعره، ولكنه يعطي النصيحة من منطلق رؤيته وأفكاره وعقله الناضج والواعي والمثقف "أنا بسأله في كل حاجة بعملها وهو كمان بيعمل كده، إحنا صحاب جدا وممكن نتكلم في التليفون بالساعات زي ما بيعمل الأصحاب بالظبط، عمرو مش بالنسة لي أخويا عمرو صاحبي وفناني المفضل وبالمناسبة أنا من الفانز بتوعه".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 76222

    عدد المصابين

  • 21238

    عدد المتعافين

  • 3422

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11670929

    عدد المصابين

  • 6603675

    عدد المتعافين

  • 538809

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان