إعلان

أبرزهم سعاد حسني وشادية ومحيي إسماعيل.. 6 فنانين جسدوا شخصية "المريض النفسي"

05:09 م الخميس 10 أكتوبر 2019

كتبت- منال الجيوشي:

يحتفل العالم في 10 أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للصحة النفسية.

وفي السينما يواصل الفيلم العالمي "الجوكر" تحقيق النجاحات، فقد حصل الفيلم على إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد حول العالم، وتدور أحداثه حول "آرثر" الذي تعرض لأزمة نفسية في طفولته، أدت فيما بعد لتحول شخصيته.

كما تناولت السينما المصرية، عرض العديد من النماذج لشخصيات مصابة بأمراض نفسية، جاء بعضها في إطار من الكوميديا، ومن أبرز النجوم الذين جسدوا دور المريض النفسي:

محيي إسماعيل

الفنان الكبير محيي إسماعيل، يعد من أبرز النجوم الذين جسدوا شخصية المريض النفسي، من خلال عدة أفلام أبرزها "الأخوة الأعداء"، و"تحقيق"، وقد جسد في الأول شخصية مريض نفسي مصاب بالصرع، يقوم في النهاية بقتل والده، وفي الثاني يجسد شخصية مريض نفسي يقتل سيدة ولا يتذكر أية تفاصيل عن جريمته.

فتحي عبدالوهاب

في الفيلم الكوميدي الرومانسي "بحبك وأنا كمان"، جسد الفنان فتحي عبدالوهاب، شخصية سمير سبوت" وهو شاب مهووس بأحد المطربين، ويقوم بقتل منافس مطربه الشهير، كما يقوم بخطف "خطيبة" هذا المطرب، حينما علم بخبر قرب زواجهما.

محمود ياسين

لعب الفنان محمود ياسين، شخصية مريض نفسي، ضمن أحداث فيلم "أين عقلي"، ويحاول إيهام زوجته أنها "مجنونة"، ويكتشف الطبيب النفسي المعالج لزوجته، أن الرجل يلجأ لهذه الحيل نظرا لصدمة أصابته بعد زواجه، ووجود صراع داخلي بين نشأته الريفية، وحياته الجديدة التي تتسم بطابع أوروبي.

سعاد حسني

جسدت الفنان الكبيرة سعاد حسني، شخصية إمرأة مريضة بانفصام الشخصية، ضمن أحداث فيلم "بئر الحرمان"، ففي النهار هي إمرأة وقورة، وفي الليل فتاة لعوب، هذا بسبب صدمة أصابتها في طفولتها بعد اكتشاف والدها خيانة والدتها.

حسين زايد

في إطار من الكوميديا، جسد الفنان حسين زايد شخصية المريض النفسي، الذي يصبح "سفاح النساء"، ضمن أحداث فيلم يحمل نفس الاسم، فقد أصيب بصدمة كبيرة في طفولته جعلته يلجأ لقتل النساء الجميلات، وإلقاء أجسادهن في قالب من الشمع للاحتفاظ به.

شادية

ضمن أحداث فيلم "ذات الوجهين"، جسدت الفنانة الكبيرة شادية، شخصية إمرأة تعاني من انفصام في الشخصية، كما جسدت شخصية إمرأة تعاني من نفس المشكلة أيضا، ضمن أحداث الفيلم الكوميدي "عفريت مراتي".

فيديو قد يعجبك: