فيديو وصور| القضاء اللبناني ينتصر لـ"نيشان".. ويمنحه حق عرض حلقة "السحاقيات"

10:28 م الأربعاء 30 يناير 2019

كتب- ضياء مصطفى

انتصر القضاء اللبناني للإعلامي نشيان وعُرضت حلقة اليوم من برنامجه "أنا هيك" في موعدها، اليوم الأربعاء.

وردت محكمة الأمور المستعجلة، اليوم، العريضة، التي قدمها بعض المحامين بهدف منع عرض حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "أنا هيك" على قناة الجديد اللبنانية.

وجاء القرار وفقا للقانون اللبناني الذي ينص على: "على مقدم الدعوى بأن يكون نفسه صاحب الحق المراد حمايته في الإجراء الوقتي المستعجل، و له مصلحة مباشرة في القضية".

كان عدد من المحامين قد تقدموا بعريضة من أجل منع حلقة اليوم الأربعاء، التي استضاف فيها بعض السحاقيات، ومنع نشر البروموهات الدعائية لها.

وعلق نيشان على الحكم، عبر حسابه على تويتر: "طلبوا من قضاء العجلة وقف بثّ الحلقة. قضاء العجلة رد الطلب. استأنفوا. القضاء رد الاستئناف، مع تضمين الجهة المستأنِفة الرسوم والمصاريف. حرية الإعلام تنتصر".

وأضاف نيشان أيضا: "والشُّكر لوزير الإعلام وحريّته، والقضاء لم يَسِرْ في #trend تكميم الأفواه".

وكان نيشان قد علق مع بدء الحملة قائلا: "إلى المحامين وقضاة العجلة، ما تستعجلوا وتأمروا بالإلغاء والنفي والقمع وعدم عرض الحلقات. انتو عم تغتالوا برنامج هيك. انتو مش أداة رفع الأذى، إنتو أداة نصب. برنامجنا حريص على الأخلاق العامة وبيتحمل مسؤولياتو.. بس إنتو هيك عم تتحولوا لبوليس وشرطة آداب. إنتو للحقيقة هيك".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها نيشان للهجوم والمطالبات بوقف برنامجه أنا هيك فقد سبق وأن حدث ذلك بعد عرضه حلقة عن المتحولين جنسيا، منذ أسبوعين، وكانت المطربة السورية أصالة أيضا قد هاجمت ضيوف الحلقة وخاصة شاب يطلق على نفسه رزان قائلة: "النسبة لرزان، الله يقصف عمرها".

إعلان

إعلان

إعلان