• قدموا "مافيا" لمحمد رمضان واستعان بهم مكي وعلي ربيع.. من هم "المدفعجية"؟

    06:18 ص الخميس 03 يناير 2019
     قدموا "مافيا" لمحمد رمضان واستعان بهم مكي وعلي ربيع.. من هم "المدفعجية"؟

    المدفعجية

    كتب - مصطفى حمزة:

    مع ما يحققه كليب "مافيا" للفنان محمد رمضان من نسب مشاهدة عالية، عقب طرحه أمس عبر صفحته على "يوتيوب"، يظهر بقوة اسم فريق المهرجانات "المدفعجية"، في تعاونهم الرابع مع رمضان.

    بدأ فريق "المدفعجية" رحلته مع أغاني المهرجانات عام 2007 من منطقة "مدينة السلام"، التي يقطن بها أعضاء الفريق الأربعة، وإن كانوا استهلوا مشوارهم بممارسة مهنة "الدي جي" بالأفراح الشعبية.

    ومع قناعة أعضاء الفريق، الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والعشرين والخامسة والعشرين، بأن ما يقدمونه لونًا مختلفًا وأقوى عن باقي فرق المهرجانات، اختاروا "المدفعجية" اسمًا لهم، بينما أطلقوا على أنفسهم أسماء أخرى رمزية، منها الموزع الموسيقى الذي لقب نفسه بـ"الديزل" واسمه الحقيقي محمد صابر، و"كنكا" إسلام محمد شوقي، و"شيندي" إسلام محمد، ويقوم الثنائي بتأليف الأغاني وأدائها، أما أصغر أعضاء الفرقة سنًا فهو سعيد سامي عبد الباسط الشهير بلقب "دولسيكا".

    تحت عنوان "خمسة فرفشة" قدم المدفعجية أول مهرجاناتهم منذ 11 عامًا، إلا أن ظهورهم القوي كان مع مهرجان "نحن اتينا" الذي مزجوا فيه بين الفصحى والعامية الدارجة.

    بدأت رحلة المدفعجية مع الفنان محمد رمضان بمهرجان "أنا أصلاً جن" في فيلمه "قلب الأسد"، وبعدها قدموا معه أغنية إعلان لإحدى شركات الاتصالات "أقوى كارت"، ثم أطلقوا معه أول كليباته "نمبر وان"، التي شارك في كتابتها معهم مثلما فعل مع "مافيا"، التي اكتفى فيها بالإشارة لنفسه باسم "محمد الفنان".

    مع نجاح المدفعجية مع محمد رمضان، استعان بهم الفنان أحمد مكي وقدم معهم مهرجان "الحالة جت" في مسلسل "خلصانة بشياكة"، وغنوا مع علي ربيع "الهايصة والمايصة" في مسلسل "سك على اخواتك"، وفي ثاني أجزاء مسلسل "كلبش"، أهدوا شهداء الشرطة أغنيتهم "قول يارب".

    مافيا رمضان

     

    المدفعجية هاتوا لى حد كبير

     

    خمسة فرفشة اول مهرجانات المدفعجية

     

    محمد رمضان والديزل

    إعلان

    إعلان

    إعلان