إعلان

فنانون يعلقون على واقعة "طفل البلكونة": "متستحقش تكون أم"

05:58 م السبت 26 يناير 2019

واقعة طفل البلكونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

أثارت القضية التي عُرفت إعلاميًا باسم "طفل البلكونة" جدلًا واسعًا، بعد انتشار فيديو يُظهر سيدة تدفع طفلًا من شباك بالدور الثالث لـ"بلكونة" شقتها بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، وحرص عدد كبير من أهل الفن على التعليق على القضية عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، منهم:

إيمان أبو طالب

عبرت الفنانة إيمان أبو طالب عن استيائها عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، وكتبت: "أشعر بحزن غير عادي لدرجة إني شعرت أن الحياة ليس لها أي معنى بعدما رأيت هذا الطفل الذي تم اذيته وتعريض حياته للخطر من قبل أمه التي لا تمت للأمومة بأي صلة".

وأضافت: "حقيقي أشعر بالعار أن بيننا أطفال يتم قتل الطفولة فيهم وبدم بارد.. أزمتي الحقيقية أصبحت أنه لا يعنيني الآن إصلاح الكبار ولا أزماتهم.. فقط يعنيني الحفاظ على أطفالنا لإصلاح المستقبل الذي هو قادم لا محالة".

وتابعت: "كيف نطالب بالإصلاح وفي نفس اللحظة نقتل صانعوا المستقبل؟ كيف نطالب بكل بند من بنود حقوق الإنسان، ونركل أطفالنا ونعرضهم لكل هذا الأذى؟، هذا الولد المُغتال آدمياً هو نعمة من الرحمن أنظروا كيف تعاملت معه هذه الوضيعة لمجرد إنه نسي مفتاح الشقة؟".

وتابعت: "خبر القبض عليها أثلج صدري وأتمنى أن أرى عدالة سريعة ناجزة حتى تكون عبرة، ولكي يعرف كل معدومي الضمير أن ولادنا خط أحمر وأن لهم من يهبهم الأمان و يحمي حقوقهم".

لقاء سويدان

وطالبت الفنانة لقاء سويدان بمحاكمة الأم، وعلقت على منشور خاص بالواقعة عبر موقع "فيسبوك": "دي مش إنسانة دي بتضربه كمان لأ دا أنا ماعرفتش أنام من القهر".

أحمد زاهر

أعرب الفنان أحمد زاهر عن سعادته بخبر إلقاء القبض على السيدة صاحبة الواقعة، وكتب زاهر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "كان ممكن يجرالي حاجه قبل ما أنام الحمد لله والشكر لله".

زاهر كان قد نشر الفيديو المتداول على "السوشيال ميديا"، معلقًا بـ"هاشتاج": "بلاغ للنائب العام"، وتابع "لكل المسئولين دي أم متستحقش انها تكون أم اساسا ومتستحقش ان الطفل ده يعيش معاها أصلا، أقسم بالله انا لو كنت موجود لكنت ضربتها بالجزمة حسبنا الله ونعم الوكيل أنا قلبي كان هيقف".

سما المصري

أعربت الفنانة سما المصري عن استيائها من القضية التي عُرفت إعلاميًا باسم "طفل البكونة"، وشغلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات.

ونشرت سما صورة من الفيديو، عبر صفحتها الشخصية على "إنستجرام"، وكتبت: "لا تعاتبوا الأم بل عاتبوا المجتمع... الأم دي في زيها الآلاف بل الملايين في مصر.... دي صورهة طفل البلكونة اللي حاولت أمه عن غير قصد إنها ترميه عشان يدخل بلكونة الجيران يجيب مفتاح الشقه لأنه نسيه جوه الشقة".

وتابعت: "دي مش أول حادثه بالشكل دا.. الأقاليم والصعيد والأماكن الشعبية مليانة أمهات بالشكل دا عارفين ليه؟ لأن حق الطفل المصري ضايع ومش لاقي اللي يحنو عليه".

وأضافت: "يا تري المجلس القومي للأمومة والطفولة اللي جري وعمل بلاغ في أم الواد ما شافش أطفال الشوارع اللي مرميين تحت الكباري؟؟ ولا مابيشفوش الأطفال اللي بيشحتوا في إشارات المرور؟؟ اشمعنى يعني مشهد الطفل دا اللي حركوا اأوي كده؟ عشان انتشر ع الفيس؟؟".

وأشارت: "قوموا من علي كراسيكم يا سادة وشوفوا شغلكم وانزلوا الشارع هاتوا حق الطفل المصري المشرد البردان في الشارع مش شاطرين تقعدوا ع الكراسي وتستنوا الفيديوهات تنزل ع الفيس عشان تتحركوا.. راعوا ربنا في أطفال البلد دي".

فيديو قد يعجبك: