• هالة خليل ووسام سليمان تفوزان بجائزة أفضل سيناريو في "جائزة ساويرس الثقافية"

    09:44 م الجمعة 25 يناير 2019
       هالة خليل ووسام سليمان تفوزان بجائزة أفضل سيناريو في "جائزة ساويرس الثقافية"

    جائزة ساويرس

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير - هاني رجب:

    أعلن السيناريست تامر حبيب، عن الفائز بجائزة ساويرس الثقافية بمجال السيناريو فرع أول كبار الكتاب، في حفل أقيم بدار الأوبرا المصرية.

    وذهبت الجائزة مناصفة للمخرجة والسيناريست هالة خليل عن سيناريو "شرط المحبة"، والسيناريست وسام سليمان عن سيناريو "بنات رزوا".

    جدير بالذكر أن لجنة التحكيم تكونت من الناقد طارق الشناوي، السيناريست عبدالرحيم كمال، المخرج كريم حنفي، مدير التصوير سعيد شيمي، والمخرج الراحل أسامة فوزي، الذي غادر عالمنا قبل أيام.

    وأهدت هالة الجائزة لروح أسامة فوزي، قائلة "أهديها لمخرج كان (بيحب السيما)، مخرج كبير ومهم كان يمتلك مشروعًا سينمائيا مهمًا".

    الحفل شهد حضور رجل الأعمال سميح ساويرس، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الفنانة ليلى علوي، الفنانة يسرا، الفنان صبري فواز، الفنانة بسمة، مدير التصوير سعيد شيمي، الفنانة شيرين رضا، الفنانة إلهام شاهين، المخرج أمير رمسيس، الفنان أحمد داوود، الناقد طارق الشناوي، السيناريست تامر حبيب.

    كانت مؤسسة ساويرس أعلنت عن فتح باب التقديم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 26 أغسطس 2018، وشهدت الجائزة تفاعلًا واسعًا من قِبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية، إذ تلقت أمانة الجائزة هذا العام 615 عملًا أدبيًا، وقد تنوعت الأعمال حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

    يُذكر أنه تم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 5 يناير 2019.

    إعلان

    إعلان

    إعلان