• ليلى علوي وشيرين رضا تسلمان جوائز ساويرس الثقافية فرع شباب الأدباء

    09:30 م الجمعة 25 يناير 2019

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير- هاني رجب:

    قامت الفناناتان ليلى علوي وشيرين رضا بتسليم جوائز ساويرس الثقافية في دورتها الـ14، للفائزين في مسابقة أفضل عمل روائي وأفضل مجموعة قصصية فرع شباب الأدباء، في الحفل المُقام بدار الأوبرا المصرية.

    وذهب المركز الثاني لأفضل رواية في عام 2018، للكاتب الشاب أحمد سمير عن "قريبًا من البهجة"، أما المركز الأول فكان من نصيب الكاتب الشاب أحمد الملواني عن "فابريكة".

    وفي فرع المجموعة القصصية، فاز بالمركز الثاني الكاتبة نهى محمود عن "الجالسون في الشرفة حتى تجيء زينب"، وذهب المركز الأول للكاتب محمد الحاج عن "لا أحد يرثى لقطط المدينة".

    وحصل باقي شباب القائمة القصيرة على شهادات تقدير.

    الحفل شهد حضور رجل الأعمال سميح ساويرس، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الفنانة ليلى علوي، الفنانة يسرا، الفنان صبري فواز، الفنانة بسمة، مدير التصوير سعيد شيمي، الفنانة شيرين رضا، الفنانة إلهام شاهين، المخرج أمير رمسيس، الفنان أحمد داوود، الناقد طارق الشناوي، السيناريست تامر حبيب.

    كانت مؤسسة ساويرس أعلنت عن فتح باب التقديم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 26 أغسطس 2018، وشهدت الجائزة تفاعلًا واسعًا من قِبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية، إذ تلقت أمانة الجائزة هذا العام 615 عملًا أدبيًا، وقد تنوعت الأعمال حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

    يُذكر أنه تم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 5 يناير 2019.

    إعلان

    إعلان

    إعلان