إعلان

محمد حفظي يفوز بجائزة شخصية العام العربية السينمائية

06:10 م الأحد 20 يناير 2019

محمد حفظي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن مركز السينما العربية، بالتعاون مع مجلة هوليوود ريبورتر، عن اختيار المؤلف والمنتج محمد حفظي لمنحه جائزة شخصية العام العربية السينمائية، ومن المقرر أن يتسلمها ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

حفظي تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اُختير عضوًا للجنة تحكيم مسابقة آفاق في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أنتج عددًا كبيرًا من الأفلام التي حازت على نجاح الجمهور وإشادة النقاد، من بين أفلامه "يوم الدين" الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي.

وفي بيان صحفي، قال علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية عن اختيار حفظي "هو نموذج نادر لسينمائيين تتغير السينما بسببهم، فعلى سبيل المثال هناك موجة من السينمائيين الشباب ظهروا بسبب إيمان حفظي بهم ومنحهم الفرصة المناسبة، كذلك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عادت الحياة مرة أخرى إليه بسبب إيمان السينمائيين داخل وخارج العالم العربي بحفظي نفسه، ما حققه حفظي في 2018 استثنائي بالفعل في مسيرة السينما المصرية والعربية ونعتز بتقديم الجائزة له".

وعبر حفظي عن سعادته بالتكريم قائلًا "شرف كبير لي أن يتم تكريمي من خلال مؤسستين دوليتين مرموقتين مثل مركز السينما العربية ومجلة هوليوود ريبورتر. 2018 كانت سنة عظيمة لي على المستوى المهني، وأعتبر هذه الجائزة دافعًا وإلهامًا لي من أجل تحقيق أهداف أكبر وأكثر".

جدير بالذكر أن مركز السينما العربية و"هوليوود ريبورتر" قدما جائزة شخصية العام العربية السينمائية، العام الماضي إلى عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي ومسعود أمر الله آل علي المدير الفني للمهرجان، وتأتي الجائزة ضمن استراتيجية مركز السينما العربية للترويج لصناعة السينما العربية على المستوى الدولي، ودعم صُناع السينما العربية.

مركز السينما العربية يحتفل هذا العام بمرور 5 سنوات على تأسيسه من خلال شركة MAD Solutions، وهو مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام وتروّج للسينما العربية، يوفر لصناع السينما نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.

 

 

فيديو قد يعجبك: