بعد غناء فؤاد وكاريكا في رأس السنة رغم أحزانهما.. نجوم لم يتوقفوا أمام صدمات الموت

09:07 م الأربعاء 02 يناير 2019

كتب - بهاء حجازي:

شارك النجم الكبير محمد فؤاد بإحدى حفلات رأس السنة الميلادية، التي أقيمت بأحد فنادق القاهرة، وذلك بعد مرور يومين على وفاة شقيقه الأكبر حسن، الذي توفى مساء السبت الماضي، واضطر فؤاد للغناء التزامًا بالعقد المبرم مع الفندق، خاصة أن اعتذاره في هذا التوقيت قد يعرضه لخسائر بالغة، وحاول فؤاد أن يتغلب على أحزانه بالغناء، وقدم باقة متنوعة من أبرز أغانيه.

فؤاد لم يكن الوحيد الذي أجبرته التزاماته الفنية على الغناء أو العمل الفني رغم حزنه على فقد ذويه، ففي نفس الليلة غنى عصام كاريكا في حفل بشرم الشيخ، رغم رحيل والدته قبل هذه الليلة بيومين أيضا.

ونرصد لكم في هذه القائمة فنانين عملوا رغم وفاة ذويهم.

عصام كاريكا
كاريكا

رغم وفاة والدته، قبل رأس السنة بيومين إلا أن المطرب والملحن عصام كاريكا، كان ملتزمًا للغاية باحترام اتفاقه وإحياء حفل رأس السنة في شرم الشيخ، وقال كاريكا في تصريحات صحفية: "رغم أحزاني لوفاة والدتي، بس كان لازم أحترم اتفاقي على إحياء حفل رأس السنة بشرم الشيخ، والناس اللي جايه من لبنان والأردن وسوريا لحضور الحفل".

أنغام
أنغام وغنوة

كانت وفاة شقيقتها المطربة غنوة حدثا عاصفاً بالنسبة لها إلا أن المطربة أنغام قررت أن تحيي حفلها بعد وفاة شقيقتها غنوة بفترة بسيطة، حيث غنت في شهر نوفمبر 2018 ولم تتمالك دموعها في حفلها الأول بعد انتهاء حالة الحداد، على شقيقتها وإحيائها الحفل المؤجل الذي كان من المقرر إقامته في منتصف شهر أكتوبر 2017.

عادل إمام ووفاة والده
عادل إمام ووالده

قال الفنان عادل إمام في برنامج إن يوم وفاة والده كان يؤدي عملًا مسرحيًا في لبنان، وزوجته أبلغته بخبر الوفاة، فصلى ركعتين، ثم توجه إلى المسرح وأكمل عمله، وفي نهاية العرض تحدث للجمهور عن وفاة والده وفضله عليه وذكرياته معه، ما جعل الجمهور وجميع العاملين في المسرح ينهارون في البكاء.

وأضاف عادل إمام خلال لقائه بالبرنامج: "نزلت مصر بعدما خلصت المسرحية، وفي المطار استقبلني عصام أخويا وقلت له أنا عايز أروح أقرأ الفاتحة على أبويا، وقال إن يوم الدفنة بعدما خلصوا صلاة الجنازة ولادي جزمهم اتسرقت من الجامع".

عادل إمام ووفاة مصطفى متولي
إمام ومتولي في فيلم الارهابي

أثناء إحدى ليالي عرض مسرحية "بودي جارد" أصيب الفنان مصطفى متولي بأزمة قلبية؛ ليتوجه عادل إمام برفقة العاملين بالمسرح إلى منزل الراحل، ولحق بهم الفنانون المشاركون في العرض، إلى المستشفى ومن ثم شيعوا جنازته، ووسط توقعات بتأجيل بقية العروض فاجأ "الزعيم" الجميع بإصراره على إقامة العرض في نفس يوم وفاة مصطفى واستبداله بالفنان "محمد أبوداوود".

وأرجع إمام، قراره آنذاك إلى بيع الحفل وتخصيصه لبعض الضيوف، لتبدأ المسرحية، ولكن عندما ظهر "أبوداوود" في أول مشاهده أمام رغدة، انهارت رغدة من البكاء وسقطت على الأرض فجأة، ليتم غلق الستار بشكل مؤقت.

وعلق إمام، على الانتقادات التي طالته بسبب استكمال المسرحية، مؤكدًا أن علاقته بالفنان الراحل كانت قوية ووطيدة جدًا سواء على المستوى المهني أو الشخصي، وعن حزنه على مصطفى متولي قال الفنان عادل إمام "كنت بعيط في الكواليس".

نور الشريف ووفاة والدته
نور الشريف في فيلم الكرنك

حكى الكاتب والإعلامي عمرو الليثي في مقال بإحدى الصحف المصرية عن الفنان نور الشريف في ذكراه الثالثة في مقال "نور الشريف"، حكى الليثي عن موقف حكاه له الفنان نور الشريف، فأثناء تصوير الشريف لفيلم الكرنك، وكانوا قد حصلوا على تصريح لدخول مجلس الشعب بمنتهى الصعوبة، فبلغه خبر وفاة والدته، فذهب لدفن والدته، وعاد ليكمل التصوير، وكان في نفس اليوم مشهد شراء دبل الخطوبة له ولسعاد حسنى، وكان مطلوبا منه أن يبدو في منتهى السعادة، وهو في منتهى الحزن لوفاة والدته التي أخذ عزاءها في نفس اليوم بالليل.

إسماعيل ياسين ووفاة والده
إسماعيل ياسين

الفنان إسماعيل ياسين وأثناء عرض إحدى مسرحياته في فرقته المسرحية الخاصة، وكما وثق مسلسل "أبوضحكة جنان" الذي قام ببطولته الفنان أشرف عبدالباقي، تلقى المؤلف أبوالسعود الإبياري صديق عمر الفنان إسماعيل ياسين خبر وفاة والد إسماعيل ياسين، فقرر أن يكتم الخبر عن إسماعيل ياسين لحين الانتهاء من العرض، وأثناء الاستراحة بين الفصول عرف إسماعيل ياسين الخبر، وطلب الإبياري من إسماعيل أن يخبر الجمهور بخبر وفاة والده، ويسافر له في السويس، لكن إسماعيل قرر أن يستكمل المسرحية قائلا "الجمهور ذنبه إيه"؟

إعلان

إعلان

إعلان