إعلان

"هتخشي النار يا منيلة" و "إنت جيت يا رمضان".. مشاهد لا تنسى للنجمة كريمة مختار

12:52 م الأربعاء 16 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تعتبر الفنانة كريمة مختار، واحدة من أهم الفنانات اللاتي قدمن دور "الأم" في السينما والتليفزيون، فهي تشع دفئًا وأمومة عبر الشاشة.

النجمة الراحلة من مواليد 16 يناير 1934، شاركت لأول مرة في السينما بدور "أم" ضمن أحداث فيلم "ثمن الحرية"، وبعدها ترسخت شخصيتها كأم في أذهان الجمهور، فصدق مشاعرها كان أقرب طريق للوصول لقلوب جمهورها.

وحتى الآن تظل الفنانة الكبيرة حاضرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ببعض العبارات الخالدة من أعمالها، أو مشهد أو حتى مجرد جملة قالتها.

ومن أبرز ما يتم تداوله عن الفنانة الراحلة:

صورتها مع إياد نصار

ضمن أحداث فيلم "ساعة ونص"، قدمت الفنانة الراحلة واحدا من أجمل المشاهد في تاريخها، فقدمت شخصية أم يتخلى عنها ابنها ويتركها في القطار هربا من مسئوليتها، وحينما تلتقي بائع "الكتب" داخل القطار، يتعاطف معها ويفاجئ بتعاطفها مع دموعه ودعائها له.

من أروع مشاهد فيلم ساعة ونص لـ "كريمة مختار" و"أياد نصار"

من أروع مشاهد فيلم ساعة ونص لـ "كريمة مختار" و"أياد نصار"

تطبيق VIU بتناسق رائع مع احتياجاتك الترفيهية يقدم لك خدمة الفيديو حسب الطلب حسب مزاجك واختياراتك وتوقيتك. VIU جو...

إحمينا يارب

ضمن أحداث الفيلم أيضا، وقبل لحظات من انقلاب القطار، تصرخ الأم- كريمة مختار- قائلة عبارتها الشهيرة: "احمينا يارب"، وحتى الآن يتم تداول هذه الجملة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

إفيهات فيلم "الحفيد"

يعتبر فيلم الحفيد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، كما دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري، وقدمت الفنانة الراحلة باقة من الإفيهات والجمل التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، مثل "العيل ينزل من هنا تحطي مكانه فرخة من هنا"، "أنا ولدت أخوكي وقمت طبختلكم العشا"، "لازم بوفتيك عشان نسايبك ميقولوش حاجة"، وغيرها من العبارات.

هتخشي النار يا منيلة

قالتها الفنانة الراحلة ضمن أحداث فيلم "الفرح"، فالمشهد تدور أحداثه حول راقصة- تؤدي دورها سوسن بدر- وتنصحها الأم بستر نفسها واعتزال هذه المهنة قائلة: "هتخشي النار يا منيلة"، لتصبح هذه العبارة من أكثر العبارات تداولا عبر "السوشيال ميديا".

إنت جيت يا رمضان

"إنت جيت يا رمضان، ينيلك يا أبو صيام"، هكذا نصح "سلطان" والدته "زينب"- كريمة مختار- ضمن أحداث مسرحية "العيال كبرت"، كنوع من "الدلع" حينما تشاهد زوجها.

وسلطان هو الابن الأكبر الذي ينصح أمه أن تتدلل على زوجها بعد علمه بنية والده ترك المنزل والزواج من إمرأة أخرى، فيقول لها: "لما تشوفيه جاي قوليله إنت جيت شهقة يا رمضان"، فتنفذ الأم ما طلبه منها ابنها الأكبر

فيديو قد يعجبك: